الهيئة السعودية للمهندسين تعتمد مقرها (برج المهندسين) بالعليا بتكلفة 70 مليون ريال

الهيئة السعودية للمهندسين تعتمد مقرها (برج المهندسين) بالعليا بتكلفة 70 مليون ريال

 

كشف المهندس حمد بن ناصر الشقاوي رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمهندسين، عن نتائج مسابقة تصميم مقر الهيئة “برج المهندسين” الذي سينفذ على شارع العليا العام، بتكلفة 70 مليون ريال، وينفذ على مساحة 2400 متراً مربعاً، ومساحة بناء إجمالية 16 ألف متر مربع.

 وطرحت المسابقة تشجيعاً لقدرات المصممين المعماريين الوطنيين, حيث بلغت المشاركات 44 تصميماً شارك به المهندسون, وفاز تصميم المهندس فارس بن عبدالرحمن الفارس بالمركز الأول، واختير تصميمه لينفذ مبنى للهيئة, وأبان الشقاوي أن  مجموعة بن لادن أسهمت فيه بـ 30 مليون ريال، وأعلنت الهيئة السعودية للمهندسين الثلاثاء الماضي أسماء الفائزين بجوائز المسابقة المعمارية لتصميم مبنى “برج المهندسين”، وذلك خلال الحفل الذي أقيم امس الاول بفندق الريتز كارلتون بمدينة الرياض، وتضمن عرضاً للتصاميم المقدمة.

وكانت الهيئة قد رصدت 100 ألف ريال للفائز الأول، و75 ألف ريال للفائز الثالث، و50 ألف ريال للثالث، ويتكون مبنى البرج من مقر للهيئة والأمانة العامة، وجزء وقفي واستثماري.

وأشار إلى أن الهدف الرئيس من تصميم مبنى المهندسين هو إيجاد مبنى مستدام ومعاصر قابل للتوسع، وفي الوقت نفسه يعكس قوة القطاع الهندسي السعودي من خلال عناصر مستقاة ومطورة من العمارة السعودية التقليدية الأصيلة دون تكلف وإسراف في التنفيذ والتشغيل.

Exit mobile version