بمشاركة 60 شركة عقارية متخصصة.. القاهرة تستضيف معرض سيتي سكيب مصر 2020 18 مارس الحالي

معرض عقاري - معرض سيتي سكيب مصر

معرض عقاري - معرض سيتي سكيب مصر

تستضيف القاهرة معرض سيتي سكيب مصر 2020 وذلك خلال الفترة ما بين 18 إلى 21 مارس الحالي، وذلك في مركز مصر للمعارض الدولية وبمشاركة أبرز شركات التطوير العقاري المحلية والعالمية والخبراء في القطاع لتسليط الضوء على مجموعة الفرص والتحديات الراهنة التي تواجه السوق العقارية بعد استعادة نشاطها. ( معرض عقاري )

وعودة القوة الشرائية في القطاع بمصر

ويأتي انعقاد الدورة الجديدة لمعرض سيتي سكيب مصر، الذي تنظمه إنفورما ماركيتس،  في ظل انتعاش السوق العقارية المصرية وعودة الرغبة الشرائية للقطاع حيث تشير بيانات صادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء حقق القطاع قيمة استثمارية وصلت إلى 23.3 مليار جنيه مصري في عام 2018، وفي ضوء ذلك يتوقع خبراء القطاع  بأن يستمر القطاع بالنمو وأن يشهد زيادة في حجم الطلب على الشراء مع استكمال عمليات البناء لـ 700 ألف وحدة قيد التطوير بحلول يونيو 2020.

60 شركة عقارية عارضة متخصصة

ويشارك في الدورة الجديدة 60 شركة عارضة محلية ودولية من بينها ’الفطيم‘ و’أوراسكوم‘ و’سيتي إيدج‘ و’هايد بارك‘ و’بالم هيلز‘ و’إمكان مصر‘ (’كابيتال جروب بروبرتيز‘) و’مصر إيطاليا‘ بهدف استعراض أحدث مشاريع التطوير العقاري التي تم إطلاقها مؤخرًا بالدولة. 
مؤشرات واعدة بعودة انتعاش القطاع

وفي معرض تعليقه، قال كريس سبيلر، مدير مجموعة المعارض العالمية ’إنفورما‘، والتي تتولى تنظيم معارض ‘سيتي سكيب‘: “نلاحظ وجود مؤشرات واعدة تبشر بعودة انتعاش القطاع العقاري المصري. وتأتي هذه الأرقام بالتوازي مع التشجيع والترحيب الذي تلقاه شركات التطوير العقاري ومتخصصي القطاع في مصر، حيث يتطلع الكثيرون منهم للاستفادة من هذا التوجّه التصاعدي في عام 2020”.

المستقبل يبدأ الآن

وتشمل فعاليات المعرض لهذا العام انعقاد مؤتمر سيتي سكيب مصر تحت شعار”تحقيق المستقبل يبدأ الآن” في فندق فورسيزونز القاهرة نايل بلازا ، ويسبق انطلاقة المعرض خلال يومي 16 و 17 مارس 2020. ويشارك في المؤتمر طيف من خبراء القطاع والمتحدثين والمختصين، و تشهد أجندة اليوم الأول  تحليل توجهات الاقتصاد العالمي، ومناقشة مدى أهميتها وتأثيراتها على الاقتصاد المصري؛ فيما تسلط فعاليات اليوم الثاني الضوء على العوامل الهامة للنمو في السوق العقارية بمصر، وما ينبغي على صنّاع القرار القيام به لدعم مسيرة التنمية المستدامة.

جوائز سيتي سكيب مصر

يقام حفل توزيع جوائز سيتي سكيب مصر في مجال التطوير العقاري يوم 17 مارس في فندق فورسيزونز القاهرة نايل بلازا. لتكريم أفضل المشاريع المستقبلية والقائمة في 20 فئة مختلفة و إبراز مدى تميّز مشاريع التطوير العقاري والمعماري المحلية.

وانطلاقًا من حرص الجهة المنظمة على إبراز أهم مشاريع التطوير العقاري والاحتفاء بها تم توسيع فئات الجوائز لتتضمن ’أفضل مشروع من حيث الإعلام والاتصالات‘، و’أفضل تقنيات في القطاع العقاري‘ و’أماكن السكن بأسعار معقولة‘. وتأتي هذه الفئات استكمالًا لجوائز ’المشروع التجاري والصناعي‘ و’مشروع الترفيه والضيافة‘ و’المشروع المجتمعي والثقافي والسياحي‘ و’المشروع السكني المنخفض إلى متوسط الارتفاع‘ (الجاهز) و’المشروع السكني المتوسط إلى عالي الارتفاع‘، إضافة إلى جائزة ’مشروع التجزئة‘ و’مشروع المخطط الرئيسي‘ و’مشروع الاستدامة‘.

مواضيع ذات صلة.. عقار – لائحة التصرف بالعقارات – معرض عقاري – معرض عقاري

في استطلاع لـ«أملاك» في «سيتي سكيب العالمي» بدبي.. مسؤولون في أمانات المناطق يكشفون عن استثمارات عقارية طموحة

معرض سيتي سكيب أبوظبي يستقبل أكثر من 80 مطوراً من 10 دول ويرسم اتجاهات السوق في المنطقة

المعرض السعودي للقطاعات الإنشائية (The Big 5) ينطلق في جدة 8 مارس الحالي

معرض ريستاتكس الرياض العقاري ينطلق في 13 ابريل القادم

معرض الرياض للعقارات “ريستاتكس 2019” يواصل استقبال رجال الأعمال لليوم الثالث على التوالي..

وكبرى الشركات العقارية تطرح أحدث منتجاتها

الهيئة السعودية للمهندسين توقع اتفاقية لتمكين الكادر الوطني من إدارة المشاريع الكبرى

الرياض تستقبل برنامج الشهادة الاحترافية في التحكيم الهندسي في أكتوبر المقبل لتأهيل المهندسين

الهيئة السعودية للمهندسين تصدر لائحة عمل لجنة المكاتب والشركات الهندسية

المؤتمر والمعرض الهندسي الثاني يعتمد 108 ورقة علمية تحدد 9 مسارات

معرض عقاري



Exit mobile version