شركة سويكورب تعفي المستأجرين الحاليين المتأثرين بجائحة كورونا حتى السماح بمزاولة النشاط

شركة سويكورب - إيجار عقارات

شركة سويكورب - إيجار عقارات

كشفت شركة سويكورب عن دعم المستأجرين الحاليين والمتأثرين بقرار وزارة الشؤون البلدية و القروية الخاص بإغلاق المجمعات التجارية حتى إشعار أخر وذلك في إطار تعزيز الإجراءات الاحترازية و التدابير الوقائية التي تتخذها المملكة العربية السعودية للسيطرة على فيروس كورونا المستجد (COVID-19) والحد من مخاطر انتشاره. وذلك بناء على توصية مدير الأملاك الذي تلقى عدة طلبات من المستأجرين لتخفيض أو إعادة جدولة أو تعليق الإيجارات المستحقة. ( إيجار عقارات )

ومع الأخذ في الاعتبار المصلحة طويلة الأجل لمالكي الوحدات، فقد قرر مجلس إدارة الصندوق إعفاء المستأجرين الحاليين ممن شمل قرار الوزارة محلاتهم في المجمعات التجارية التالية من دفع الإيجار للفترة التي تبدأ من تاريخ 17 مارس وحتى تاريخ 30 أبريل 2020م أو التاريخ الذي يتم إعادة افتتاح المجمعات.

وذكرت الشركة أن قرار الإعفاء أعلاه لا يشمل محلات السوبرماركت والصيدليات أو غيرها من المحلات غير المشمولة في قرار الوزارة والتي ستظل مفتوحة وفقًا لتوجيهات وزارة الشؤون البلدية والقروية. ويؤكد مدير الصندوق أنه قام وسيقوم ببذل قصارى جهده للحفاظ على مصالح مالكي وحدات الصندوق بما يتوافق مع الأنظمة واللوائح والقوانين في المملكة العربية السعودية، والمبادئ القضائية والشرعية ذات العلاقة بمثل هذه الحالات.

ويوضح مدير الصندوق أنه لا يمكن تحديد حجم الأثر المالي في الوقت الحالي حيث أنه لا توجد مدة زمنية محددة لإغلاق المراكز التجارية. إلا أنه يتوقع أن تصل الخسارة المحتملة في الإيرادات إلى 7.2% من الإيجارات السنوية لمدة شهر واحد من إغلاق المراكز التجارية ومن المتوقع أن تتأثر أعمال الصندوق سلباً نتيجة لذلك. وسيقوم مدير الصندوق بمتابعة المستجدات بهذا الشأن وسيتم الإعلان عن أي تطورات جوهرية ذات علاقة فور توفرها.

مواضيع ذات صلة.. عقارات – تجارة دولية – عقارات عالمية – إيجار عقارات – تراخيص

الأستاذ عبدالعزيز العيسى يكتب: إعصار كورونا.. التخفيض أو الإخلاء

برنامج سكني يخدم أكثر 43 ألف مواطن الأسبوع الماضي خلال منصاته الرقمية

الداخلية تقدم 200 خدمة إلكترونية للإجراءات والاستفسارات

أضافت مادة جديدة لدرء الأزمات.. «الموارد البشرية» توضح العلاقة التعاقدية بين العاملين وأصحاب العمل

يوفر 2962 وحدة سكنية.. وزارة الإسكان تطلق مشروع «جادة السكب» في المدينة المنورة

الأستاذ عبدالعزيز العيسى يكتب .. العقار والكورونا

850 مليار دولار لتخفيف آثار فيروس كورونا ودعم الشركات الأمريكية المتضررة

الأقمار الصناعية ترصد تأثر حجم إنتاج الشركات.. وانخفاض في شحن البضائع بسبب وباء “كورونا”

السويد تدعم الاقتصاد المحلي لمواجهة فيروس كورونا بقيمة 28 مليار يورو حتى تُمكن الشركات بالبقاء على قيد الحياة

مخاوف فيروس كورونا تؤثر في انخفاض عوامل الطلب محلياً وعالمياً.. وانخفاض وتراجع في سوق الأسهم

«كورونا» تحبط صفقات الصين العقاريـــــة بالخارج.. والمعاينـــــة إلكترونيـــــاً فقط .. وتعثر سفر «مكاتب المحاماة» أوقف المشاريع الكبرى



Exit mobile version