شركة سعودية تبدأ عملها في إعادة تدوير مخلفات البناء والهدم في شمال الرياض يونيو القادم

شركة سرك - إعادة تدوير مخلفات البناء

شركة سرك - إعادة تدوير مخلفات البناء

كشفت الشركة السعودية الاستثمارية لإعادة التدوير «سرك»، إحدى الشركات المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، البدء بعمليات تجهيز موقع مشروع أول منشأة لإعادة تدوير مخلفات البناء والهدم في شمال الرياض، وذلك بعد أن قامت أمانة منطقة الرياض بتسليم قطعة الأرض الخاصة بالمشروع للشركة.

وستبدأ المنشأة الجديدة في استقبال نفايات أعمال الهدم والبناء، اعتبارا من حزيران (يونيو) القادم من العام الجاري، فيما يبدأ تشغيلها بالكامل بحلول تموز (يوليو) 2020، حيث تتميز المنشأة بالقدرة على معالجة 300 طن من النفايات في الساعة.

وكانت شركة “سرك” قد أنهت العمليات اللازمة المتعلقة بالدراسات الجيوتقنية للموقع، للحصول على معلومات عن الخصائص الفيزيائية لأعمال التربة الأرضية وأسس الهياكل المقترحة، التي ستساعد في بناء المنشأة بطريقة آمنة، مع مراعاة الجوانب الفنية والسلامة، إضافة للتأكد من اختيار الموقع الصحيح لمخزون المواد والمصنع.

وتشمل النفايات التي ستستقبلها المنشأة مخلفات البناء والهدم أو الإنشاءات، الخرسانة والطوب والخشب ونشارة الخشب ومخلفات الأسقف والحوائط الجافة، بجانب مخلفات المواقع وغيرها من النفايات.

وفي الوقت نفسه بدأت شركة “سرك” عمليات تجهيز موقع مشروع أول منشأة لإدارة ومعالجة وفرز النفايات البلدية في جنوب الرياض، بعد أن قامت أمانة منطقة الرياض بتسليم قطعة الأرض الخاصة بالمشروع للشركة، التي بدورها أكملت جميع الدراسات اللازمة المتعلقة بالموقع.
ويتوقع أن يتم الشروع في بناء المنشأة، التي تبلغ طاقتها الاستيعابية 0.7 مليون طن سنويا في تموز (يوليو) 2020، فيما تبدأ عمليات التشغيل، في الربع الأول من 2021.

وتتمثل الوظيفة الأساسية للمنشأة، في زيادة كمية المواد القابلة لإعادة التدوير التي تتم معالجتها أثناء إنتاج المواد التي ستولد أعلى إيرادات ممكنة في السوق. وستعمل المنشأة في مرحلة المعالجة كوسيط بين جمع المواد القابلة لإعادة التدوير، من توليد النفايات وبيع المواد القابلة لإعادة التدوير إلى الأسواق، وذلك لاستخدامها في صنع منتجات جديدة.

يذكر أن منشآت إعادة تدوير المواد تتضمن أربع عمليات رئيسة، وهي الفرز، والمعالجة، والتخزين، والنقل. وستستقبل المنشأة الجديدة المواد القابلة لإعادة التدوير، ليتم فرزها ومعالجتها وتخزينها، ثم شحنها وتسويقها، كما ستستقبل المنشأة أيضا مختلف المواد، سواء كانت منفصلة، من المصدر، أو مختلطة، ليتم فرزها، ومعالجها وتخزينها، لاستخدامها لاحقا كمواد خام لإعادة التصنيع والمعالجة.

مواضيع ذات صلة: عقارات – تجارة دولية – القطاع العقاري – فلل سكنية – تراخيص – قروض – مخططات سكنية – حملة وطنية – البناء

عبدالعزيز العيسى رئيس التحرير يكتب: التحوير.. استثمار ما بعد الجائحة

«أملاك» تطرح السؤال.. ماهي المعلومات التي يجب أن يقدمها المسوق العقاري لاتخاذ القرار المناسب؟

مجلس الوزراء يوافق على تقديم خدمات الكهرباء والمياه إلى المستفيدين دون اشتراط أي شهادة

“الشؤون البلدية والقروية” تمنح 60 صلاحية جديدة لأمناء المناطق والمحافظات ووكلاء الوزارة ومديري الإدارات
وزارة العدل تُصدر 10897 حكمًا وذلك خلال فترة تعليق الحضور إلى مقرات العمل

غرفة الرياض تستعرض مبادرات تخفيف أثر جائحة كورونا

«أملاك» تستطلع العقاريين حول مستقبل المزادات.. آراء متباينة حول المزادات العقارية الإلكترونية.. وفرص النجاح ترجح الكفة

البناء



Exit mobile version