60 مليار ريال حجم الاستثمارات العقارية المتداولة بمناطق المملكة

60 مليار ريال حجم الاستثمارات العقارية المتداولة بمناطق المملكة

بلغ  حجم الاستثمارات العقارية المتداولة خلال عام في المملكة العربية السعودية نحو 60 مليار ريال.

أوضح ذلك نائب رئيس الغرفة التجارية الصناعية بالاحساء المهندس خالد الصالح  خلال مؤتمر عقد ، مؤخرا، في قاعة الشيخ عبدالعزيز العفالق بمقر غرفة الاحساء بمناسبة ملتقى الأنظمة العقارية الذي تنظمه غرفة الاحساء ممثلة في لجنتيها العقارية والمحامين تحت عنوان (الأنظمة العقارية ودورها في الرقي بالواقع العقاري) الذي سيقام يوم الثلاثاء 12 جمادى الأولى بفندق الانتركونتننتال الأحساء برعاية صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي محافظ الأحساء. وثمن الصالح رعاية سمو محافظ الاحساء للملتقى.

وبيّن أن الملتقى سيستضيف أكثر من 40 خبيراً ومسؤولاً رفيعاً، بالإضافة لمختصين وخبراء وعقاريين، كما يشهد طرح 21 ورقة علمية مهنية متخصصة تناقش محاور رئيسة ومهمة.

من جانبه أكد الدكتور يوسف بن عبداللطيف الجبر رئيس لجنة المحامين أن الملتقى يهدف إلى المساهمة في التوعية القانونية والتنظيمية، مبيناً أنه سيشهد عقد ستة جلسات متخصصة تغطي موضوعا: تفعيل الأنظمة العقارية الحديثة، تطوير التوثيق العقاري، تصفية العقارات والتركات بين الواقع والمأمول، القضايا العقارية ومعوقات التنفيذ، القطاع العقاري ووسائل تطويره وتنظيم السوق العقاري، بالإضافة إلى البيان الختامي الذي يجمع أهم توصيات ونتائج واقتراحات الملتقى.

Exit mobile version