منتدى «يوروموني» المالي الرابع لدول مجلس التعاون يختتم أعماله

منتدى «يوروموني» المالي الرابع لدول مجلس التعاون يختتم أعماله

اختتم منتدى «يوروموني» المالي الرابع لدول مجلس التعاون الخليجي، فعالياته بمدينة المنامة، حيث ناقش أكثر من 500 خبير مالي- في قطاعات التمويل والاستثمار من الجهات الحكومية والاجهزة التنظيمية والقطاعات الخاصة.

وحظي المشاركون بفرصة الالتقاء بالخبراء العالميين والمسؤولين والمؤثرين من القطاعين العام والخاص والتحدث معهم خلال هذا الحدث المهم، الذي عقد على مدى يومين، وألقى المدير التنفيذي لمجلس الطاقة في الشرق الأوسط والأمريكتين، كارلوس جيمس، كلمة رئيسية في المنتدى قال فيها: «ينبغي على شركات الطاقة في دول مجلس التعاون الخليجي، أن تعزز من استثماراتها الدولية لترسيخ مكانتها كأداء رئيسي في قطاع الطاقة العالمي.

من جانبه، علق كبير الاقتصاديين بمجلس التنمية الاقتصادية الدكتور يارموكوتيلين، بالقول: «استضافة منتدى يوروموني المالي الرابع لدول مجلس التعاون الخليجي في مملكة البحرين، يضاف إلى المكانة التي تتمتع بها المملكة، كمركز مالي في المنطقة.

واتفق المتحدثون في المنتدى، على أن أسعار النفط ستبقى منخفضة على المدى القريب، إلا أنهم اختلفوا حول توجهات أسعار النفط على المدى المتوسط. كما اتفقوا على ديناميكيات قطاع الطاقة المستقبلية، بما في ذلك الدور المهم الذي تضطلع به الهند كمحرك للطلب، مسلطين الضوء على أهمية قطاع الهيدروكربونات المستمرة وجدوى برنامج البحرين الاستثماري.

Exit mobile version