أخبار بنوك وتمويل.. مجموعة «سامبا» .. «ساما».. مصرف الراجحي .. بنك الرياض

بنوك وتمويل - تمويل عقاري

بنوك وتمويل - تمويل عقاري

مجموعة «سامبا» المالية تسلم 100 وحدة سكنية مؤثثة للأسر المحتاجة 

تمويل عقاري – رعى وزير الإسكان وزير الشؤون البلدية والقروية المكلّف ماجد بن عبدالله الحقيل، حفل تسليم 100 وحدة سكنية مؤثثة بالكامل للأسر الأشد حاجة، وفّرتها مجموعة «سامبا» المالية بالشراكة مع «الإسكان التنموي» بوزارة الإسكان، وذلك بحضور محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي الدكتور أحمد بن عبدالكريم الخليفي، مع قياديي مجموعة سامبا المالية ممثلين بكل من المهندس عمار بن عبدالواحد الخضيري رئيس مجلس إدارة المجموعة، ورانيا بنت محمود نشار الرئيس التنفيذي ومحمد بن عبدالله آل الشيخ نائب الرئيس التنفيذي.

وتأتي هذه الدفعة الخامسة من الوحدات السكنية التي تم تسليمها خلال حفل أقيم في الرياض، امتداداً لما سبق تسليمه من مجموعة «سامبا» المالية خلال الأعوام الماضية، ضمن استهدافها تسليم 500  وحدة سكنية مؤثثة بالكامل للأسر الأشد حاجة في إطار مبادرات سامبا المجتمعية السكنية، ليصل بذلك إجمالي الوحدات التي تم تسليمها تحت مظلة المبادرة إلى 361 وحدة سكنية استهدفت توفير السكن الكريم لأكثر من 3.600 مواطناً ومواطنة. 

وجدد وزير الإسكان ماجد بن عبدالله الحقيل، شكره لمجموعة سامبا المالية لما قدمته خلال الأعوام السابقة لافتاً إلى أن ما قامت به «سامبا» يُعد نموذجاً يُحتذى في الجود والعطاء وتعزيز مفهوم المسؤولية الاجتماعية.

«ساما» تُلزم البنوك وشركات التمويل  بحصر أسعار المنتجات التمويلية والادخارية

تمويل عقاري – ألزمت مؤسسة النقد العربي السعودية «ساما»، جميع البنوك وشركات التمويل بحصر كافة أسعار المنتجات التمويلية والادخارية التي يقدمها البنك أو شركة التمويل في صفحة واحدة تحت أيقونة باسم «أسعار المنتجات التمويلية والادخارية» في الصفحة الرئيسية من الموقع الإلكتروني للبنك أو الشركة؛ ليسهل للمستهلكين الوصول إليها.

ونوّهت مؤسسة «ساما» أن قواعد الإفصاح عن أسعار المنتجات التمويلية والادخارية المحدثة، التي تأتي في إطار دور المؤسسة الرقابي والإشرافي؛ والهادفة إلى رفع مستوى الشفافية وتمكين المستهلكين من المقارنة بـين أسعار تلك المنتجات.

 وتتضمن القواعد جميع الجداول أو الآلة الحاسبة للمنتجات التمويلية والادخارية وبطاقات الائتمان، إضافة إلى الصفحة الخاصة بكل منتج، بحيث تبين الآلة الحاسبة نوع المنتج والأسعار الدورية بناءً على مدخلات المستهلك.

وأوضحت «ساما»، أن ذلك يأتي من خلال إلزام البنوك والمصارف وشركات التمويل العاملة في المملكة بالإفصاح عن الحد الأدنى من معلومات منتجات الأفراد والمنشآت الصغيرة ومتناهية الصغر في مواقعها الإلكترونية والقنوات التسويقية، لمقارنة الأسعار، واتخاذ قرارات مدروسة؛ لاختيار المنتجات التي تراعي وتخدم احتياجاتهم.

مصرف الراجحي يطلق  باقات جديدة لبرامج الادخار والحماية

تمويل عقاري – أطلق مصرف الراجحي باقات جديدة لبرامج الحماية والادخار بالشراكة مع شركة تكافل الراجحي- في جميع فروعه في المملكة جنباً إلى جنب مع آليات تسويق وبيع جديدة تشجع العملاء على الاستفادة من هذه البرامج وتحقق انتشارا أكبر لهذا المبدأ وذلك توافقاً مع رؤية المملكة 2030 برفع مستويات الادخار لدى الأسر السعودية.

وتهدف الباقات إلى توفير منتج الحماية والادخار في صورة مبسطة للعملاء بحيث يستفيد العميل من منفعة الحماية في حالة الوفاة أو العجز -لا قدر الله – بالإضافة إلى منفعة الادخار المتراكم طويل الأجل لمبالغ شهرية بسيطة يقوم العميل بادخارها في حساب منفصل بعيداً عن الحساب الجاري الخاص به.

ويأتي إطلاق المنتج في صورته الجديدة في هذا التوقيت ليعزز من اهتمام المصرف بتنمية ثقافة الادخار لدى العملاء وليتوافق مع متطلباتهم واحتياجاتهم ويمكن للعميل طوال مده العقد القيام بأية تعديلات حتى يجعل العقد دائما مناسب للظروف المادية المتغيرة.

15 مليون ريال «تمويل مضمون» للمنشآت الصغيرة من بنك الرياض 

تمويل عقاري – أعلن بنك الرياض تقديم برنامج التمويل المضمون والذي يمنح عملاء المنشآت الصغيرة والمتوسطة والمنشآت متناهية الصغر تمويل يصل حتى 15 مليون ريال لتغطية احتياجات المنشأة.

يشمل البرنامج: «تمويل الإيجارات أو المدفوعات الحكومية، تمويل مستحقات الموردين، تمويل رأس العامل من بضائع ومواد أولية، تمويل المستخلصات، تمويل رواتب الموظفين، تمويل التوسعات الرأسمالية متوسطة الأجل».

وذكر بنك الرياض مزايا التمويل؛ حيث يصل إلى 15 مليون و4٪ تكلفة التمويل شاملة جميع الرسوم ولا يشترط وجود ضمانات عينية كما أن فترة سداد ميسرة، متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية و95٪ نسبة تغطية ضمان برنامج كفالة.

وأوضح البنك في موقعه الإلكتروني أن برنامج التمويل المضمون يشمل: تمويل الإيجارات آو المدفوعات الحكومية، تمويل مستحقات الموردين، وتمويل رأس العامل من بضائع ومواد أولية بالإضافة لتمويل المستخلصات ورواتب الموظفين، وكذلك يشمل تمويل التوسعات الرأسمالية متوسطة الأجل.

Exit mobile version