صندوق المعذر ريت يستحوذ على عقار تعليمي بمدينة الرياض بقيمة 17 مليون ريال

صندوق عقاري - عقار

صندوق عقاري - عقار

أبرم صندوق المعذر ريت اتفاقية شراء عقار في حي السلام بمدينة الرياض، وقال مدير الصندوق، في بيان على موقع شركة السوق المالية السعودية “تداول”، إن العقار يتضمن أرض مرفق تعليمي تبلغ مساحتها 10 آلاف متر مربع تقع في حي السلام، قرب تقاطع طريق عبدالرحمن بن عوف مع شارع الشباب.

 ومن جهتها، نوّهت شركة أصول وبخيت الاستثمارية أن الصفقة سوف تُحدث تطور جوهري على الصندوق، مشيرة إلى أن قيمة الاستحواذ تبلغ 17 مليون ريال، مبينة أن الاستحواذ يهدف لاستكمال بناء مجمع تعليمي للبنين (ابتدائي، متوسط، ثانوي)، بمساحة بناء تقارب 18.63 ألف متر مربع، يتوقع أن تصل تكلفة بنائه إلى 23 مليون ريال. ولفت مدير الصندوق، إلى أنه تم تأجير العقار إلى شركة التنمية المتكاملة للتعليم والتدريب لمدة 11 سنة ملزمة، على أن تبدأ السنة الإيجارية الأولى بقيمة 3.6 مليون ريال، ويدفعها المستأجر مقدماً مقابل جزء من قيمة الإنشاءات المقامة على العقار حالياً. 

وأوضحت الشركة أن القيمة الإيجارية سترتفع اعتباراً من السنة السادسة بنسبة 17.5%، ليبلغ إجمالي قيمة عقد الإيجار 43.38 مليون ريال، وقدم المستأجر ضمانات إيجارية عبارة عن سندات أمر لمدة 10 سنوات.

عقار

Exit mobile version