“سيتي سكيب أبوظبي” يستعد لاستضافة أكثر من 130 عارضاً محلياً وعالمياً

أكد معرض سيتي سكيب أبوظبي مشاركة ما يزيد على 130 عارضا محليا وعالميا في المعرض العقاري الأكبر في أبوظبي، والذي سيقام في الفترة ما بين 21-23 أبريل 2015 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض. وخصصت للعرضين والمشاركين مساحة تزيد على 18,000 متر مربع، ليساهم بذلك في تعزيز وتوطيد النمو المطرد الذي يشهده السوق العقاري في دولة الإمارات عامة.

وقال فاوتر مولمان، مدير مجموعة سيتي سكيب في إنفورما للمعارض، الجهة المنظمة لمعرض سيتي سكيب أبوظبي: “شهدت دورة المعرض للعام الماضي تحسناً ملحوظا خاصة مع حضور ما يزيد على 17,000 زائر خلال أيام المعرض الثلاث، أي بزيادة سنوية بنسبة 15%. نتوقع هذا العام نمواً بنسبة تزيد على 15% من جديد، خاصة وأن عدد العارضين المسجلين فاق عما سجلته الدورات السابقة، وهذا سيدفعنا لإضافة قاعة جديدة للمعرض”.

وتوقع مولمان أن يستقبل المعرض زواراً من كافة  أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي , مشيراً إلى أن ثقة المستهلكين في ارتفاع وأن العشرات من رواد التطوير العقاري يستعدون للمشاركة في الدورة التاسعة من معرض سيتي سكيب أبوظبي بالإضافة لكبرى شركات التطوير العقاري والبنوك في العاصمة، ويشهد المعرض مشاركات جديدة أبرزها شركة “إيغل هيل العقارية”، وعودة بعض الشركات الكبرى المؤثرة في القطاع مثل الدار العقارية، شركة التطوير والاستثمار السياحي، الفرسان، بلوم العقارية، منازل، مبادلة، ريم للتطوير و”تي أم كيه أن”.

ومن بين العارضين المشاركين في دورة هذا العام ، الراعي البلاتيني واحة الزاوية، والراعي الرسمي لكبار الشخصيات – مجموعة إجادة لإدارة الأصول، وعدد من نخبة شركات التطوير العقاري من كل من تركيا، الأردن، روسيا، المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية.

وبحسب التقرير الصادر عن شركة “جيه أل أل” ول السوق العقاري لإمارة أبوظبي في الربع الأخير من العام 2014، فإن أسعار التأجير ستواصل ارتفاعها بنفس الوتيرة خلال العام 2015، خاصة في ظل النمو الملحوظ في الطلب على الوحدات السكنية نظراً للنقص الذي تشهده في كافة الفئات، الأمر الذي يصب في صالح المستثمرين والمشترين القادرين على الاستفادة من نسب الفائدة المتدنية على القروض المنزلية والتي تقدر بحوالي 2% فقط. ويتوقع أن يشهد العام 2015 بداية النضج الحقيقي لسوق العقارات في الإمارة, وتعود النشاطات الإنشائية لسابق عهدها والفضل يعود للنهضة في التطوير العقاري ومشاريع البنية التحتية”.

والجدير بالذكر أن “ندوة “نظرة على سوق أبوظبي”، ستقام في اليوم الأول للمعرض (21 أبريل) وذلك بالتعاون مع “جيه أل أل”، وذلك بعد النجاح الذي حققته في نسختها الأولى العام الماضي. وستناقش الندوة التي تقام على مدار نصف يوم أحدث التوجهات والمبادرات في الإمارة، بما فيها مشاريع التطوير المستقبلية والقوانين والتشريعات الجديدة المتوقع سنها لتنظيم وتطوير سوق العقارات.

Exit mobile version