استقطب 300 شركة .. المعرض السعودي للبلاستيك والصناعات البتروكيماوية

استقطب 300 شركة .. المعرض السعودي للبلاستيك والصناعات البتروكيماوية

شهد المعرض السعودي للبلاستيك والصناعات البتروكيماوية 2015  الذي افتتحه وكيل وزارة التجارة والصناعة لشؤون الصناعة المهندس صالح السلمي ،مؤخرا، في مركز جدة للمنتديات شهد مشاركة أكثر من 300 شركة محليا ودوليا  من عدة دول أبرزها:الإمارات، تركيا، الصين، مصر، الهند، والصين.

وقال وكيل وزارة التجارة والصناعة لشؤون الصناعة خلال افتتاحه للمعرض إن المملكة توفر تسهيلات للمستثمرين تفوق الدول الأخرى، كتسهيلات الأراضي والكهرباء والخدمات والمياه، مشيراً إلى أن وزارة التجارة والصناعة تقدم الدعم المطلق للصناعات المحلية، مبيناً أن المعرض سينتقل من منطقة لأخرى، إذ وجه الوزير أن يكون افتتاح المعرض لهذه الدورة في جدة، بعد أن كان يقام في الرياض، كما أن الدورة القادمة في المنطقة الشرقية.

بدوره أوضح نائب الرئيس التنفيذي للبوليمرات في الشركة السعودية للصناعات الأساسية “سابك” مساعد العوهلي أن أسعار البترول الحالية أدت إلى انخفاض أسعار المواد الكيميائية ونقص الطلب عليها، ذاكراً أن السوق استرجع بعضاً من توازنه نتيجة لاستعادته جزءا من الطلب.

يشار إلى أن دعم الصناعات التحويلية يكون بثلاثة أمور وهي توفر المواد الخام وهذا موجود في المملكة، والأمر الثاني في دعم الصناعات التحويلية وهناك مركز سابق لتطور التطبيقات يقوم بذلك، أما الأمر الثالث فيعتمد على حجم العرض والطلب.

 

Exit mobile version