أمين جدة المكلف يفتتح معرض البناء ” الخمسة الكبار ” بدورته الخامسة

جدة، المملكة العربية السعودية: 10 مارس 2015-افتتح المهندس عبدالله القرني ، أمين جدة المكلّف، النسخة الخامسة من “ذا بيغ 5 السعودية”، معرض البناء والتشييد الدولي ليلة أمس في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية. ويستقبل المعرض الزوار من الساعة 4-10 مساءً في مركز جدة للمنتديات والفعاليات حتى يوم الخميس الموافق 12 مارس الجاري.

 

ومن المتوقع أن يصل عدد زوار المعرض في عام 2015 إلى 16 ألف زائر وأن يحتضن تحت ظله 560 شركة عارضة من 52 دولة، حيث سيوفر معرض “ذا بيغ 5 السعودية” الفرصة لعرض أكثر من 7500 منتج مبتكر من أوروبا وأمريكا وآسيا والشرق الأوسط.

 

وشهد المعرض خلال الأعوام الأربعة الماضية أي منذ انطلاق فعالياته في المملكة نمواً بنسبة 88%، وأثبت مكانته بشكل سريع ليصبح الحدث الدولي الأبرز لمشاريع البناء في المملكة، كونه يقدم منصة لبناء المنازل وتوفير فرص العمل للمواطنين السعوديين وتعزيز فرص النمو للمشاريع التجارية المحلية.

 

وقال نايثان واه، مدير الفعاليات لدى شركة “دي.أم.جي إيفنتس”: “يشهد اليوم انطلاق معرض “ذا بيغ 5 السعودية”، الحدث السنوي الذي يوفر منصة مثالية للحصول على أحدث المعلومات والمنتجات فيما يخص كافة جوانب صناعة البناء والتشييد المبتكرة عالمية المستوى، ونحن في غاية الفخر لما حققه المعرض من نمو وبمساهمته الفاعلة في صناعة البناء والتشييد، ليس فقط في المملكة العربية السعودية، بل في جميع أنحاء المنطقة. ففقد أكد 98% من زوار المعرض في العام الماضي عودتهم هذا العام كون الحدث يعد عنصراً أساسياً لتنمية أعمالهم.”

 

 

وأضاف: “وتلبيةً لما شهده المعرض من طلب مرتفع، قمنا بزيادة عدد الندوات التعليمية نتيجة الحضور الكبير الذي شهدته، والتي تشكّل نافذة لا نظير لها تتيح الاطلاع على أحدث المعلومات وأنجح التجارب وعلى كل ما هو جديد في عالم البناء والتشييد. حيث تهدف هذه الجلسات التعليمية المتعلقة بالتصاميم والإنشاءات المستدامة إلى توفير التدريبات اللازمة للمهنيين لإحراز التقدم في مجالات أعمالهم. ومن خلال 13 ورشة عمل مجانية، سيتمكن الحضور من الاطلاع على كل ما هو جديد في عالم البناء والتشييد.”

 

من جانبه، قال إليوت رزق، مدير تطوير الأعمال في “مايس آرابيا”: “حقق معرض “ذا بيغ 5 السعودية” نمواً ملحوظاً خلال السنوات الأربع الماضية وأصبح الآن الحدث الدولي الأبرز لمشاريع البناء في المملكة. وساهم المعرض بشكل فعال في النمو الحاصل في المملكة على الصعيدين المحلي والدولي. وهذا يدل على أن مشاريع البناء الناجحة يمكن أن تتحسن من ناحية تقديم الخدمات للشركات الخاصة والحكومية، ولكنها تحتاج إلى قاعدة قوية وثابتة، ولهذا يزداد معرض “ذا بيغ 5 السعودية” قوةً في كل دورة”.

 

جدير بالذكر أن الراعي الذهبي لمعرض “ذا بيغ 5 السعودية” شركة حديد الراجحي المحدودة، الشركة الرائدة في مجال صناعة الحديد والصلب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

Exit mobile version