قطاع المقاولات الألماني يعود مجدداً للسوق السعودي ويدعو لتسهيل العقبات  

قطاع المقاولات الألماني يعود مجدداً للسوق السعودي ويدعو لتسهيل العقبات  

قال رئيس اتحاد المقاولين الألمان ثوماس باور إن شركات المقاولات الألمانية تنوي العودة مجدداً  لسوق المقاولات السعودي وتنفيذ مشاريع مشتركة, جاء ذلك في الاجتماع الذي جمعه برئيس اللجنة الوطنية للمقاولين ورئيس اتحاد المقاولين العرب فهد الحمادي. وذلك على هامش الملتقى السعودي الألماني الاقتصادي, وأشار ثوماس ان سبب حضور برفقة وزير الاقتصاد والطاقة الألماني هو التنسيق مع الجهات المختصة لعودة نشاط قطاع المقاولات الألماني بالمنطقة مشيراً   لصعوبات الشركات الألمانية، وهي مشاكل تتعلق بالسعودة، مع المنافسة القوية مع المقاولين المحليين ، وسرعة تغيير الأنظمة العمالية، و تأخر إصدار ترخيص هيئة الاستثمار لنشاط المقاولات.

ومن جانبه أكد فهد الحمادي على أهمية التدريب والتأهيل، مطالبا بنقل التجربة الألمانية في تنظيم قطاع المقاولات، كون اللجنة ستتحول إلى هيئة للمقاولين، وقد رحب الألمان بالتعاون مع اللجنة للمساعده على الانتقال وتنظيم القطاع بالمملكة، واقترح زيارة وفد من اللجنة للتعرف عن قرب على مهام وخدمات الاتحاد.

وعلى صعيد آخر تقدم الحمادي بدعوة للبروفيسور والاتحاد لحضور ملتقى المقاولين العرب بالقاهرة خلال الفترة ٢٤- ٢٥، مؤكداً على أهمية المعرض لتبادل الفرص الاستثمارية لمشاريع المقاولات بكافة المجالات على المستوى العربي.

 

Exit mobile version