مقالات أملاك.. م. ليث الشبل يكتب: معادلة استثمارية للسوق العقاري

م. ليث الشبل

م. ليث الشبل

معادلة استثمارية للسوق العقاري

م. ليث الشبل

رسوم الأراضي البيضاء + رسوم تسوير الأراضي البيضاء – تكاليف تطوير البنية التحتية = إعادة الضخ لتطوير البنية التحتية لمواقع مختلفة + دخول المستثمر الأجنبي.

النتيجة = ارتفاع في نمو القطاع العقاري السكني التجاري الصناعي.

* فرص استثمارية ووظائف ومشاريع عملاقة.

* دعم السياحة والترفية وتطوير المشهد العقاري يسرع من التدفقات النقدية ومرونتها في عملية انجاز وتسريع المشاريع وزيادة الدخل من محصلات الرسوم وتقليل الإنفاق .

*  توقع وصول عدد السكان بالرياض 25 مليون في عام 2030 م،  بينما جدة ومكة المنطقة الغربية قد يصل عدد الزوار سنوياً 30 مليون نسمة.

 خلال الأيام القادمة تشهد مدينة جدة نهضة تطوير مرتفعة في البنية التحتية والفوقية، الكثير من المستثمرين يخطط لتغير بوصلة الاستثمار من الرياض إلى جدة، أرض الفرص  وتحويل الأفكار البحثية إلى مشاريع تطبيقية .

* تتميز جدة ومكة والطائف بترابطها كسلسلة مدن مع بعض.

من شمال جدة إلى ثول مدينة الملك عبدالله مناطق لها مستقبل مستمر اتجاه صاعد في تطوير المدن، ومن جنوب جدة جهة بحرة وطريق مكة السريع، إلى مخطط الزايدي بمكة جميعها مواقع استراتيجية لها عوائد استثمارية مستقبلية.

* تتميز عقارات جدة بمواقع استراتيجيه مثل جزيرة الما وخليج سلمان، ومواقع سياحية ترفيهية من قديم الزمان، وتشهد تطور غير مسبوق خلال الأيام القادمة من هدم وإعادة تطوير وسط جدة.

 يركز المستثمرون في البحث عن شوارع تجارية جديدة في أبحر الشمالية –

للتخطيط في تنويع الاستثمارات والتسويق وإنشاء مولات ومطاعم  في الشارع الفاصل بين مخطط  الياقوت والزمرد  “معاذ بن حارث”، يتميز الشارع التجاري بتصميم مواقف للسيارات ورصيف رياضي، والكثافة السكانية المرتفعة، ويعتبر الحي من أكبر أحياء أبحر الشمالية (الزمرد – الياقوت – اللؤلؤ) وبها فرص استثمارية واعدة.

@Laith55333

Exit mobile version