برعاية ( أملاك ) معرض الوسائل الدعائية والإعلانية يواكب العالمية

أكثر من  001 مليون دولار  الإنفاق الإعلاني بالمملكة

رعت صحيفة أملاك العقارية المعرض الدولي الخامس للوسائل الدعائية والإعلانية المقام حالياً في فندق الانتركونتيننتال, وذلك ضمن استراتيجيتها الطموحة في ترقية العمل الإعلامي والإعلاني. وقال الأستاذ عبد العزيز العيسى رئيس تحرير (أملاك ) أن مشاركة الصحيفة في هذه التظاهرة نابعاً من إيماننا بقوة تأثير الإعلام والإعلان في المجتمع ككل, خاصة في توجهات الرأي العام (سياسياً واقتصادياً واجتماعياً). وهذا التحدي يفرض على العاملين في هذا القطاع مواكبة التطورات التقنية الحديثة التي تطرأ على وسائل الدعاية والإعلان. وأكد العيسى استكمال الدور الذي تلعبه (صحيفة أملاك) في رعايتها لكل الفعاليات التي تحدث نقلة نوعية في المجال.

   والجدير بالذكر أن  المعرض  الذي تنظمه مؤسسة بتولا لإقامة المعارض المحلية والدولية حقق نجاحاً منقطع النظير من خلال الشركات الكبيرة المشركة فيه, والإرتقاء به إلى الأفضل والتركيز على المعايير الثابتة والتي تخص مختلف الجوانب ومن أهمها نوعية الشركات التي شاركت فيه والتي قدمت نماذج جديدة ومبتكرة عالم وسائل الدعاية والإعلان التي استهدفت قطاعاً واسعاً من المهتمين بالمجال الإعلامي والإعلاني.

وتجدر الإشارة أن المعرض احتوى على عدد من ورش العمل التي سوف تحدث فيها مختصون ومهتمون في فروع الإعلام المختلفة عن دور العلاقات العامة في بناء الهوية المؤسسية والإبداع التسويقي والإعلام الرقمي وجلسة تنظيم الفعاليات والمهرجانات،

وتشير التقارير إلى تزايد معدلات الإنقاق الإعلاني في دول الخليج حيث احتلال الإمارات موقع الصدارة في صناعة الإعلان في الدول العربية، محققة أعلى إنفاق إعلاني، بقيمة 1,194 مليار دولار خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الماضي. وجاءت المملكة العربية السعودية في الترتيب الثاني بقيمة 972 مليون دولار. وجاءت الكويت في المركز الثالث بإجمالي إنفاق إعلاني 687 مليون دولار. وجاءت مصر في المرتبة الرابعة عربياً 611 بإجمالي مليون دولار.

واستحوذت الإمارات على النصيب الأكبر من حجم الإنفاق الإعلاني الخليجي بنسة تجاوزت 28,5% مقابل 27% للسعودية و19% للكويت و12,8% لقطر، فيما بلغت حصة عُمان من إجمالي حجم الإنفاق الإعلاني في دول الخليج 5,9% والبحرين 1,8%.

Exit mobile version