«مصنع أوراك» ينتج ألواح الأسقف الخرسانية بمزايا فائقة الجودة

«مصنع أوراك» ينتج ألواح الأسقف الخرسانية بمزايا فائقة الجودة

بدأت شركة مصنع أوراك بانتاج ألواح الأسقف الخرسانية الجاهزة بمصنعها الموجود في السلي بالرياض في بداية 1436هـ وذلك في إطار خطة استراتيجية للشركة لبناء مجموعة مصانع آلية لإنتاج مكونات المباني من الخرسانة الجاهزة (جدران, درج, خزانات, كمرات ,جسور,…..) لسد احتياجات الطلب المتزايد على المساكن في المملكة بالإضافة إلى تخفيض التكلفة وسرعة الإنجاز مع الإحتفاظ بالجودة والمتانة.

التحكم الآلي بالمنتج

ينتج المصنع وحدات أسقف الهولوكور الخرسانية بعرض 600 ملم وبسمكي 150ملم (250كجم/ م2) و210 ملم (290كجم/م2) وبعدة أطوال تصل الى 8م .

وتمتاز بمعمرية عالية حيث يتم التحكم في دمك الخرسانة في القوالب دمكا منتظماً باستخدام هزازات خاصة يتم التحكم بها آلياً, والتحكم في درجة توزيع الدمك يؤدي إلى تجنب حدوث انفصال حبيبي وتجنب حدوث تعشيش وبالتالي تكون ذات درجة عالية من المعمرية والمقاومة.

كما أن التحكم في نسب الخلطات يتم بشكل آلى تبعاً للتغيرات في درجة الحرارة والرطوبة واللذان يؤثران بشكل كبير على جودة الخرسانة. وتتراوح المقاومة في أسقف الهلوكور أقوى حيث تتراوح بين 400- 500كجم في المتر المربع.

مزايا الأسقف الخرسانية الجاهزة

• اقتصادية نظراً لإنخفاض تكلفتها مقارنة بالأسقف االخرسانية التقليدية.

• سهولة النقل والتركيب بواسطة شاحنة مزودة برافعة عادية

• يتم نقل الألواح الخرسانية بواسطة  الشاحنات التقليدية المزودة برافعة أو استخدام  شاحنات عادية ورافعة مستقلة في المشاريع الكبيرة وفي الموقع  يقوم عاملين بتركيب الألواح على الكمرات حيث ترتكز على مسافة  10سم من كل كمرة وهكذا حتى يتم وضع جميع الألواح على المساحة المطلوبة.

• يحافظ على نظافة الموقع ولا توجد بعد التركيب مخلفات ويسهل التحرك داخل الموقع بشكل آمن وسريع

• يحفظ  برودة التكييف داخل المسكن  والعكس في الشتاء مما يوفر في استهلاك الكهرباء.

• تخفض بشكل كبير انتقال الصوت بين الادوار بسبب الفراغات الأسطوانية في أسقف الهولوكور التي تجعل الموجات الصوتية غير قادرة على الانتقال بين الادوارمما يحافظ على الهدوء داخل المسكن.

Exit mobile version