برعاية ومشاركة صحيفة املاك العقارية .. “5 big السعودية” يختتم فعالياته بنجاح منقطع النظير بمشاركة 545 شركة محلية ودولية

احتفل “ذا بيغ 5 السعودية”، معرض البناء والتشييد الدولي هذا العام بالذكرى السنوية الخامسة له حين افتتح المهندس عبدالله القرني، أمين جدة المكلّف، أعمال المعرض في مدينة جدة. وذلك مساء يوم الإثنين التاسع من مارس واستمرت فعالياته حتى الثاني عشر منه 2015م. وذلك بمركز جدة للمنتديات والفعاليات, وشهد العديد من الفعاليات والأنشطة المصاحبة التي وجدت القبول والرضا من المشاركين والزوار لما تضيفه لهم من مهارات ومعرفة متنوعة.

جسر متين لدخول سوق الإنشاءات السعودي 

واصل معرض الخمسة الكبار تحقيق نجاحه الذي بدأه منذ انطلاقه في 2011 فاتحاً السوق السعودي للأعمال الإنشاء والبناء بشهية كبيرة وذلك نسبة للتوسع الكبير الذي تشهده في مجال الإعمار عبر المشاريع التنموية العملاقة التي شهدتها المملكة في السنوات الأخيرة والمشاريع المدرجة للتنفيذ في المستقبل خاصة أن التوقعات لحجم مشاريع التنمية بحلول عام 2020 تفوق قيمتها الإجمالية 3 تريليونات دولار, هذا فضلاً عن الاهتمام الكبير الذي توليه الحكومة لهذا القطاع, مما أسفر عن توافد الشركات العارضة والمنتجة من داخل المملكة ومن خارجها للمشاركة في الحدث المهم « big 5السعودية» الذي يعتبر بوابة دخول مغرية ومثمرة لكبرى الشركات العالمية في مختلف تخصصاتها ومجالاتها للتخابر مع مثيلاتها الشركات المحلية وعقد الصفقات التجارية وإبرام العقود والاتفاقيات المختلفة, هذا فضلاً من تبادل الخبرات والمعرفة.

545 شركة في براحات العرض تصنع النجاح

نتيجة لنجاح المعرض في دوراته السابقة وتطوره من دورة لأخرى فقد استضاف المعرض لهذا العام  545 شركة عارضة فكان «ذا بيغ 5السعودية» فرصة سانحة لعرض منتجاتها وبرامجها الاستثمارية على مدار أيام المعرض الأربعة. وعبرت الشركات المشاركة عن استفادتها وتحقيق مستويات مرتفعة من النجاح. خاصة وأن المعرض يشهد تطوراً مطرداً وتزايداً ملحوظاً في أعداد الزائرين والعارضين والتغطية الإعلامية الشاملة التي يتمتع بها المعرض.

حقائق و أرقام 

حقق المعرض نمواً مطرداً وسريعاً في تحقيق أهدافه حتى أصبح الحدث الدولي الأبرز لمشاريع البناء في المنطقة. وينتظره المهتمون بترقب وأمل كبير, وشهد المعرض خلال السنوات الأربع الماضية أي منذ انطلاق فعالياته في المملكة نمواً بما يقارب 90%. مما جعله قبلة الشركات والمهتمين وذلك للتحديت والتطور الذي يصاحب كل دورة.

تطورأرقام وإحصائيات المعرض 

انطلق معرض «ذا بيغ 5 السعودية» في عام 2011م.

وشهد المعرض نمواً في عدد الزوار والشركات العارضة حيث شاركت 300 شركة عارضة في عام 2011 مقابل أكثر من 545 شركة عارضة في هذا العام 2015

 ومن 9 آلاف زائر في عام 2011 إلى أكثر من 15 ألف في عام 2014.

 وتوسعت إجمالي المساحة المخصصة للمعرض من 7 آلاف متر مربع في عام 2011م إلى 20 ألف متر مربع في عام 2015م.

أكثر من 25 ندوة وورشة عمل معتمدة.

دورات تدريبية وجلسات نقاش متعددة

تأكيداً لمسؤوليته المهنية التي يطلع بها المعرض أقام سلسلة الدورات التدريبية المعتمدة والمجانية في مجال التطوير المهني المستمر «CPD». وذلك بغرض الصقل وازدياد المهارة وتنمية المسار المهني. كما شهدت فعاليات أيضاً 8 ندوات و4جلسات نقاش و5استعراضات لمشروعات مختلفة, شهدها عدد مقدر من المشاركين والجمهور, ووفرت الندوات التعليمية للزوار والمهتمين بهذا المجال القدرة على بناء وتعزيز سيرتهم المهنية.

أول ورشة عمل للسيدات عن نظام “LEED”

نظم معرض 5 Big» السعودية في يومه الثالث الأربعاء الموافق 11 مارس في فندق هوليداي إن بوابة جدة, أول ورشة عمل للسيدات عن نظام الريادة في تصميمات الطاقة والبيئة “LEED” وذلك ضمن فعاليات دورة هذا العام. وساعدت الورشة على ترسيخ هيكل نظام تصنيف الريادة في تصميمات الطاقة والبيئة والتعرف على أدنى حد من متطلبات البرنامج خلال مناقشة عملية اعتماد النظام الشاملة.

وركزت الورشة على المفاهيم المتعلقة بكل فئة ائتمان من فئات نظام الريادة في تصميمات الطاقة والبيئة واكتساب القدرة للتعرف على استراتيجيات وقياسات النظام الناجحة لتحقيق أهداف فئة الائتمان المصرفي. وأشرف على الورشة المدرب ماريو سينفيراتني مدير التقنيات الخضراء لدى شركة FZCO

مشاركة ناجحة ورعاية ذهبية من «حديد الراجحي» 

   شاركت شركة حديد الراجحي بجناح مميز ورعاية ذهبية لمعرض الخمسة الكبار بجدة لعام 2015م، الذي دأبت الشركة على المشاركة فيه منذ سنوات عديدة، وكانت فرصة مناسبة لعرض منتجاتها المتميزة. وقامت بتوزيع كتيبات تعريفية بنشاطات الشركة ومرافق إنتاجها ومنتجاتها واستخدامات تلك المنتجات. وقد زار سعادة وكيل أمين محافظ جدة للمشاريع المهندس عبدالله القرني الجناح واستقبله المهندس أحمد محمد العمودي، نائب الرئيس لقطاع جدة، والمهندس موفق مباره، نائب الرئيس للمبيعات والتسويق،  والمهندس فيصل بن عيدان، المدير التنفيذي لإدارة التسويق والتخطيط الاستراتيجي، حيث قدم شرحاً مفصلاً عن تطور صناعة الحديد في المنطقة.

 وأعرب الأستاذ/ القحطاني، عن اعتزازه بحضور الشركة من خلال جناح متميز صُمم خصيصاً لهذه المناسبة وعرضت الشركة فيه منتجاتها المتنوعة للزوار الذين أبدوا إعجابهم بما وصلت إليه الصناعات السعودية والخليجية على مستوى عالمي رفيع، معتبراً أن المعرض حدثاً في غاية الاهمية ، فهو يوفر للحضور إمكانية الحصول على الحلول والخبرات في مجال البناء والإنشاءات. والمقاولات.

وقال المهندس موفق مباره:» إن المعرض يتيح للعارضين فتح قنوات جديدة في السوق السعودية بالتزامن مع تزايد زخم الاستثمار في تشييد المباني وتنفيذ مشاريع البنية التحتية. على المشاركة في مثل هذه المعارض لما تتيحه من منصة مثالية لعرض منتجاتها .

أبرز مميزات المعرض

شهد معرض الخمسة الكبار عدة مميزات أكدت مدى قيمته اقتصاديا واستثماريا، وتمثلت أبرز هذه المميزات والمشاهدات العامة في التالي:

•  حظي المعرض بأقبال كبير من الزوار من داخل وخارج  المملكة، طوال مدة انعقاده وبصورة خاصة في الافتتاح والختام.

• شكلت العوائل حضورا مميزا وحرصت على التجول في كافة أجنحة  المعرض.

• شكل مواطنو دول الخليج حضورا لافتا طوال فترة انعقاد فعاليات المعرض .بالإضافة لمشاركة عدد من الزوار الذين يمثلون عددا من الدور الأوروبية والإفريقية والآسيوية.

•  أبدى عدد كبير من رجال الأعمال والمشاركين  الزوار الذين التقتهم  صحيفة» أملاك» إعجابهم الشديد بما شهده المعرض من تطور كبير في مجالات تقنيات البناءوالإنشاءات والتصاميم والديكور.

• شكلت عدد من الشركات الوطنية والإقليمية والدولية المتخصصة في مجال البناء والإنشاءات والديكور حضورا فاعلا ، حيث شاركت معظمها بفرق عمل على أعلى مستويات إدارية.

 مشاركون يؤكدون ريادة  معرض” 5 big السعودية” ويعددون الفوائد

أكد مشاركون نجاح الدورة الخامسة لمعرض معرض البناء والتشييد الدولي ,”ذا بيغ 5 السعودية”، وذلك لارتياده عدد كبير من الزائرين والمهتمين, هذا فضلاً عن الأنشطة والفعاليات التي صاحبته مما كان له الأثر الكبير في إيجابية التفاعل على مدى أربعة أيام مليئة بالعمل الجاد وعقد الصفقات وقراءة واقعية للسوق السعودي هذا فضلاً عن تلاقح الأفكار وتماذج التجارب.

 نايثان واه: منصبة لخبراء الصناعة

وأشار  نايثان واه، مدير الفعاليات لدى شركة “دي.أم.جي إيفنتس لنجاح الدورة الذي يمثل التزام المملكة نحو البناء والاستثمار لصالح الوطن وبما يسهم في دعم الاقتصاد على مستوى المنطقة, ونجاح المعرض جعل منه الحدث الدولي الأبرز لمشاريع البناء في المملكة. كونه يقدم منصة لخبراء الصناعة تمكنهم من تبادل المعرفة واستعراض منتجاتهم وخدماتهم في سوق كبير ومتنامي. ونحن على ثقة من اكتساب العارضين والزوار العديد من الفوائد من خلال المشاركة في المعرض”.

الحربي: تطور في المحتوى وجودة التنظيم

 وقال طارق الحربي، نائب مدير مؤسسة عبدالله سالم بن هندي الحربي وأحد زوار المعرض: “يشهد المعرض كل عام تطورات كبيرة من حيث الحجم وجودة التنظيم، وأنا حريص على زيارة المعرض كل عام للتعرف على توجهات السوق، وما هي المنتجات والخدمات المتوفرة، وكذلك لحضور ورش العمل التي يتم تنظيمها خلال أيام المعرض.”

 إليوت رزق: تأثير إيجابي للأعمال بنسبة 78٪

وأكد إليوت رزق، مدير تطوير الأعمال في شركة “مايس نجاح المعرض  وتقديمه قيمة مضافة لصناعة الإنشاءات، مع تأكيد 98% من زوار المعرض عودتهم في كل عام كونه عنصراً أساسياً لتنمية أعمالهم المتنوعة ولتأثيره الإيجابي على مشترياتهم بنسبة 87%”.

 هورسفول: تحطيم الأرقام القياسية بعدة صفقات

بدوره قال مايكل هورسفول مدير الأعمال لدى شركة “تمكين”: “قدم لنا المعرض هذا العام منصة للتواصل بشكل مباشر مع عملائنا. وخلال السنتين الماضيتين، أثر نجاح المعرض بشكل مباشر على العوائد إيجابياً وحطم الأرقام القياسية بعدد الصفقات التجارية التي أجريت. وسنواصل دعمنا لمعرض “ذا بيغ 5 السعودية.”

جناح صحيفة أملاك ( راعي المعرض) يدهش المشاركين والزائرين

شكل جناح صحيفة أملاك ( راعي المعرض) حضورا مميزا ومدهشاً، حيث حرص الكثير من الزوار والمشاركين على زيارة جناح الصحيفة واقتناء نسخ من أعدادها وقد أجرى فريق التغطية عدداً من اللقاءات مع المشاركين والزوار حول انطباعاتهم عن فعاليات المعرض، كما قام فريق العمل بتوثيق أعمال المعرض .

Exit mobile version