مشاركة واسعة لشركات التطوير في الملتقى العقاري العربي بالقاهرة 

مشاركة واسعة لشركات التطوير في الملتقى العقاري العربي بالقاهرة 

يختتم معرض الملتقى العقاري العربي في دورته الثلاثين فعالياته غداً الأحد ، وذلك بمشاركة العديد من الشركات العقارية الكبرى، بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات. وتأتي أهمية المعرض انعقاده بعد المؤتمر القتصادي الذي عقد بمصر مؤخراً , هذا فضلاً عن مشاركة شركات التطوير العقاري، إضافة إلى عدد من شركات التسويق العقاري بالعالم العربي. وقال إبراهيم الشواربي عضو الاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات رئيس شركة “زوم أن” المنظمة لفعاليات المعرض: إن معرض الملتقى العقاري العربي مرآة لخريطة مصر العقارية، التي تشمل أشكالاً مختلفة من العقارات، من شقق سكنية وفيلات وشاليهات وأراضٍ.

وأكد الشواربي إن قطاع الإسكان يشهد حالة من الانتعاش والنمو بسبب استقرار الأوضاع السياسية وسعي وزارة الإسكان على تذليل العقبات أمام المطورين والمستثمرين العقاريين.

وتوقع الشواربي أن تستمر حالة النمو بالسوق العقاري خلال 2015وبمعدل 25% خلال النصف الستة الأشهر الأولى من العام ،وسوف يرتفع المعدل إلى 35% خلال النصف الثاني من العام مدفوعة بمشروعات البنية التحية ومشروع قناة السويس والتوسعات المرورية.

وكانت فعاليات المعرض انطلقت يوم الخميس الماضي بوجود أحمد جمال التهامي عضو شعبة التشريع بالمجالس المتخصصة برئاسة الجمهورية، نجوى رشاد رئيس هيئة المعارض والفنان محمد متولي وإبراهيم الشواربي وعدد من رؤساء الشركات العارضة .

وتقدم الشركات أكثر من 100 مشروع عمراني بعدد من المدن الجديدة مثل 6 أكتوبر والقاهرة الجديدة والشروق وبدر والشيخ زايد والعبور وبرج العرب وعدد من المدن الساحلية

 

Exit mobile version