إقبال كبير على معرض سيتي سكيب حدة .. وجهات تمويلية تطرح تسهيلات خاصة

تفاؤل ومشاركة واسعة

نتيجة للنمو المتزايد في سوق العقار بمختلف أشكاله يشهد معرض جدة لتطوير المدن والاستثمار العقاري (سيتي سكيب جدة 2015) مشاركة واسعة قوامها أكثر من 50 عارضاً محلياً وإقليمياً يستعرضون مشاريعهم لقاعدة زوار واسعة يتوقع أن تصل إلى 10 آلاف زائر على مدى أيام الحدث الثلاثة الذي دشنه صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز، محافظ جدة، في مركز جدة للمنتديات والفعاليات. هذا وقد شهدت البرامج المعدة إقبالاً كبيراً من الجمهور وخاصة أجنحة الجهات المشاركة والورش.

ويشهد المعرض هذا العام مشاركة واسعة من البنوك والمصارف والجهات التمويلية السعودية لتعرض حزمة من التسهيلات البنكية والتمويلية، وفي ذات الوقت أعلنت وزارة الإسكان عزمها طرح مشروع سكني جديد في مدينة جدة على مساحة تتجاوز 13 مليون متر مربع، وسيضم 14 ألف وحدة سكنية، والذي سيسهم في تقريب الفجوة بين العرض والطلب في سوق العقارات السكنية المحلي.

إقبال كبير في اليوم الأول

فعاليات المعرض انطلقت وسط إقبال غير مسبوق لزوار المعرض وورش عمل قمة جدة العقارية والمشاركين من المستثمرين والمطورين والمهندسين والمصممين وكبار المسؤولين الحكوميين وصناع القرار، بالإضافة إلى كبار مسؤولي تصميم وإنشاء المشاريع العقارية لكلا القطاعين العام والخاص الذين قدموا للتعرف على المشهد العقاري الحالي في مدينة جدة واستطلاع آفاق السوق العقاري السعودي بشكلٍ عام ومشاهدة أحدث المشاريع والأفكار والخدمات وتحري فرص التعاون والشراكة المتاحة مع الشركات المشاركة.

أهمية استراتيجية

الدكتور عبدالله بن محفوظ، رئيس مجلس إدارة شركة معارض الوطنية، الجهة المنظمة لمعرض جدة لتطوير المدن والاستثمار العقاري (سيتي سكيب جدة)، رحب بزيارة صاحب السمو الملكي الأمير مشعل لفعاليات المعرض السنوي، معرباً عن فخره برعاية سموه الكريم لفعاليات المعرض وحرصه على تقديم كل الدعم والمساندة التي يحتاج لها. وثمن الدكتور بن محفوظ عالياً جهود الدولة رعاها الله بتسخير كل الوسائل وبذل كل الجهود في سبيل توفير الرفاهية والعيش الكريم للمواطن السعودي. وأوضح الدكتور بن محفوظ :»مع الازدهار السريع الذي يشهده السوق العقاري السعودي، أثبت معرض سيتي سكيب جدة على مدى الأعوام الماضية أهميته الاستراتيجية باعتباره المنصة التي يمكنها استيعاب الاهتمام المتزايد بهذا السوق وتجمع الخبراء وأصحاب المشاريع والمستثمرين من مختلف أنحاء المنطقة لبحث كيفية الاستفادة من الفرص الواعدة العديدية التي تميز سوق المملكة العقاري،

خفض أسعار العقارات

من جهته قال رياض الثقفي، الرئيس التنفيذي لشركة إيوان العالمية للإسكان «لقد شهدنا تكثيف المساعي الحكومية مؤخراً في سبيل النهوض بالسوق العقاري المحلي، عبر تحفيز أصحاب الأراضي على استثمارها في مختلف المشاريع السكنية والتجارية والصناعية، وبالتالي خفض أسعار العقارات وخصوصاً السكنية.. وبالنتيجة، يتوقع أن نشهد ارتفاعاً ملحوظاً في نسبة تملك المساكن بين المواطنين خلال السنوات القليلة القادمة».

Exit mobile version