أُفتتح أمس .. الهيئة السعودية للمهندسين تنظم مؤتمر إدارة المشروعات

أُفتتح أمس .. الهيئة السعودية للمهندسين تنظم مؤتمر إدارة المشروعات

نظمت الهيئة السعودية للمهندسين أمس المؤتمر الدولي الرابع لإدارة المشروعات تحت شعار”نحو إدارة مشروعات احترافية”، وذلك على مدار يومين , هذا وقد افتتح رئيس مجلس ادارة الهيئة السعودية للمهندسين د. جميل البقعاوي أمس أعمال المؤتمر نيابة عن وزير التجارة والصناعة د. توفيق الربيعة.

ويتناول المؤتمر موضوعات في غاية الأهمية عن إدارة المشروعات، وتأكيدا لما تقدمه القيادة الرشيدة من دعم للجهود الرامية إلى تنفيذ المشروعات المعتمدة ضمن خطط التنمية، وذلك تحقيقاً للاستفادة من تلك المشروعات بما يحقق الرفاهية للمواطنين

وأشار البقعاوي في حديثه أمام المؤتمر إلى لكلمة خادم الحرمين الملك عبدالله رحمه الله، الموجهة للمهندسين خلال الدورة السابقة لهذا المؤتمر وكان لها الأثر الكبير لدى جميع المعنيين في القطاعين العام والخاص لحثهم على المضي قدماً في البحث عن أفضل الحلول والممارسات وتذليل العقبات التنظيمية والقانونية، تحقيقاً للإدارة الأمثل لمشروعاتنا التنموية، ومواصلة تقديم هذا المؤتمر وتطويره والبحث عن أحدث الممارسات الهندسية وأفضل الخبراء والمختصين في مجال إدارة المشروعات، لمواكبة أهداف المؤتمر التي تتمثل في عدة جوانب من أهمها، توضيح دور منهجيات إدارة المشروعات في تنفيذ خطط التنمية.

وعلى هامش المؤتمر تم توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين الهيئة السعودية للمهندسين، والمنظمة الدولية لإدارة المشروعات ipma والتي وقعها رئيس المنظمة الدولية لإدارة المشروعات رينهارد رينق، والتي تهدف إلى تعزيز التطبيق الامثل لأفضل الممارسات والمنهجيات المتبعة دوليا فيما يتعلق بإدارة المشروعات.

 

Exit mobile version