54 جهة حكومية وخاصة تقدم حوافز استثمارية لرجال الأعمال في ملتقى سوق السفر العربي بدبي2015      

شاركت 54 جهة حكومية وخاصة من المملكة في فعاليات  الدورة الـ 22 لملتقى سوق السفر العربي 2015م، الذي أقيم في دبي مؤخراً في الفترة من 5-7 مايو الجاري تحت مظلة الهيئة العامة للسياحة والآثار، مما أتاح لها  حضوراً جيداً واهتماماً من الزوار من مختلف جنسيات العالم. ومثل المملكة في الجناح هيئة السياحة والآثار وعدد من شركائها العاملين في صناعة السفر، والسياحة الوطنية، وتنظيم الرحلات، والإيواء السياحي، وشركات العمرة.

الوصول إلى أسواق الخليج

وهدفت مشاركة المملكة إلى إبراز المقومات الحضارية والسياحية التي تنفرد بها المملكة، بالإضافة إلى تسويق وجهاتنا السياحية المميزة لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي. وأن يكون جناح المملكة حلقة وصل للمستثمرين المشاركين مع نظرائهم الدوليين، وتمكين الشركات السياحية المحلية من الوصول إلى أسواق الخليج وأسواق دولية أخرى، فضلاً عن توفير المعلومات الصحيحة عن المملكة كوجهة سياحية واقتصادية لوسائل الإعلام الدولية والخليجية.

54 جهة سعودية مشاركة

وعن مشاركات المملكة أوضح حمد بن عبدالعزيز آل الشيخ نائب الرئيس للتسويق والبرامج في الهيئة العامة للسياحة والآثار أن السوق الخليجي هو أحد أهم الأسواق المستهدفة، خصوصا وأن مواطني دول مجلس التعاون لا يحتاجون إلى تأشيرة لدخول المملكة. وأشار إلى أن جناح المملكة هذا العام ضم 54 جهة مشاركة منها الهيئة العامة للاستثمار والبرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات، بالإضافة إلى أكثر من 25 منظم رحلات وفنادق وشركات سياحية تهدف إلى تسويق المملكة كوجهة سياحية متميزة.

وعرضت المملكة من خلال المشاركة حزماً من الرحلات الموجهة لوكالات السفر الذين يتواجدون بكثرة لشراء مثل هذه الحزم وترتيب برامج للسياح الأفراد والمجموعات من الخليجيين لزيارة المملكة، إلى جانب عرض عدد من الأنماط السياحية التي تشتهر بها المناطق، وجناح للحرف والصناعات اليدوية، وجناح الوجهات السياحية الاستثمارية.

دعم وتحفيز بيئة الاستثمار السياحي

وقدمت الهيئة العامة للسياحة والآثار خلال الملتقى لزائري الجناح نبذة عن دور الهيئة في دعم وتحفيز بيئة الاستثمار السياحي، وذلك عبر التنسيق مع المؤسسات المالية لدعم تمويل مشاريع التنمية السياحية، وتقديم حوافز استثمارية لرجال الأعمال، ويعرض الجناح جانباً من جهود الهيئة في تطوير بعض البرامج المتعلقة بالمرافق الفندقية، والإرشاد السياحي، وصناعة المعارض والمؤتمرات، وتنمية الموارد البشرية السياحية الوطنية.

الهيئة العامة للاستثمار

وشاركت الهيئة العامة للاستثمار بركن في جناح المملكة، عرضت فيه جانباً من دور الهيئة في تنمية وزيادة الاستثمار المحلي والأجنبي، واقتراح الخطط التنفيذية والقواعد الكفيلة بتهيئة مناخ الاستثمار في المملكة، فضلاً عن متابعة وتقييم أداء الاستثمار المحلي والأجنبي، إعداد الدراسات عن فرص الاستثمار في المملكة والترويج له.

تغطية إعلامية لمشاركة المملكة

من جهة ثانية حظيت مشاركة المملكة بمعرض سوق السفر العربي في دبي بمتابعة من وسائل الإعلام ووكالات الأنباء، وشهد الجناح منذ انطلاق فعاليات المعرض في الرابع من مايو الجاري تواجد العديد من مراسلي الصحف والمجلات المتخصصة في صناعة السفر والسياحة، وسجل موقع السي إن إن العربي، ووكالة رويترز، والقنوات الفضائية السعودية كالأخبارية والثقافية لقاءات مع بعض مسؤولي الهيئة والمشاركين في جناح المملكة.

 

 

Exit mobile version