“التجارة” تشرف على متابعة أكثر من 17 ألف وحدة عقارية ضمن برنامج البيع على الخارطة

"التجارة" تشرف على متابعة أكثر من 17 ألف وحدة عقارية ضمن برنامج البيع على الخارطة

أشرفت وزارة التجارة ممثلة في برنامج البيع على الخارطة على  بيع أكثر من 17 ألف وحدة عقارية،  وذلك من ضمن مهامها الإشرافية على مشروعات التطوير العقاري بنظام البيع على الخارطة خلال الربع الأول من العام 2015م، و تم تنفيذ أكثر من 80 جولة تضمنت متابعة سير عمل المشروعات ومراقبة تنفيذها في كل من منطقة مكة المكرمة، ومنطقة الرياض، والمنطقة الشرقية.

وتناقش الوزارة في جولاتها آخر مستجدات سير العمل من قبل شركات التطوير العقاري والتقارير الدورية التي يصدرها كل من المحاسب القانوني والاستشاري الهندسي المعتمدين من قبل برنامج البيع على الخارطة لكل مشروع. وبدأت الوزارة مباشرة أكثر من ثلاثين بلاغاً تلقاها البرنامج على شركات تطوير عقارية وشركات عقارية أخرى خالفت نظام ترخيص تسويق العقارات خارج المملكة، حيث جرى التحقيق فيها واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها.

الجدير بالذكر أن برنامج البيع على الخارطة أحد سبل تملك العقار التي تتيح للمشتري الحصول على العقار بتكلفة أقل، إضافة إلى أنها تتيح للمطور العقاري الحصول على تمويل مباشر من خلال دفعات المشترين. تجدر الإشارة إلى أن البرنامج يرخص لبيع الوحدات العقارية على الخارطة مهما كان غرضها، وبيع الأراضي على الخارطة، وتسويق العقارات على الخارطة خارج وداخل المملكة، وعرض الوحدات العقارية على الخارطة في المعارض.

Exit mobile version