معرض «استثمر في السعودية» ينطلق اليوم في اليابان

معرض «استثمر في السعودية» ينطلق اليوم في اليابان

تنطلق اليوم في العاصمة اليابانية طوكيو فعاليات ومعرض «استثمر في السعودية» الذي تنظمه الهيئة العامة للاستثمار بمشاركة عدد من الجهات ذات العلاقة, ويصاحب المعرض احتفالية بمناسبة مرور 60 عاماً على العلاقات السعودية اليابانية.

ومنذ انطلاقة المعرض في نسخته (الأولى) بمدينة الرياض وحتى محطته الحالية في طوكيو يعد معرض استثمر في السعودية، إحدى الفعاليات الأساسية لأنشطة الهيئة العامة للاستثمار داخل المملكة وخارجها الرامية إلى إبراز مقومات ومناخ الاستثمار في السعودية.

ويتسم «معرض استثمر في السعودية» بالمرونة والتجديد تبعاً للمناسبة التي يتجه إليها وطبيعة الجهات التي تمثل المعرض في كل جولة. ففي حين تركزت مشاركة المعرض السابقة بطوكيو على إبراز الفرص الاستثمارية في قطاعات مثل الصحة والنقل وغيرها، تأتي جهات مثل هيئة تنمية الصادرات وهيئة المدن الصناعية من الجهات التي تشارك بفعالية لتسلط الضوء على مقومات وفرص الاستثمار الصناعية وأهم التسهيلات والحوافز التي تقدم للمشروعات الصناعية في المملكة ومنها دعم وتشجيع الصادرات إلى جانب الأراضي والتمويل والاعفاءات الجمركية.

ومن المعروف أن الهيئة تشارك في العديد من المؤتمرات والفعاليات المحلية والإقليمية والدولية من أجل التعريف ببيئة الاستثمار والحوافز والمزايا المتوفرة في المملكة، منتهجة أسلوباً يعتمد على حضور ودعم الفعاليات التي يسهم فيها شركاؤها الإستراتيجيون من وزارات وهيئات حكومية وغرف تجارية؛ وذلك من أجل توحيد الجهود لإيصال رسالة موثقة وخدمات موحدة للمستثمرين.

 

Exit mobile version