13.2 مليار ريال قروضاً للعمل الحر والمنشآت متناهية الصغر

بنك التنمية الاجتماعية

بنك التنمية الاجتماعية

كشفت بيانات بنك التنمية الاجتماعية أن إجمالي قروض العمل الحر والأسر المنتجة التي قدمها بلغت نحو 13.2 مليار ريال، حيث استفاد منها 342 ألف مستفيد، فيما وصل إجمالي تمويلات البنك منذ بدء تقديم القروض نحو 138 مليار ريال، استفاد منها أكثر من ثلاثة ملايين مواطن ومواطنة.

التمويل لتعزيز دور الأسر المنتجة

وأكد إبراهيم الراشد الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية، خلال مشاركته في معرض فعاليات سوق الدار بشعار “مجتمع حيوي ومنتج”، أن البنك مستمر في تعزيز دور الأسر المنتجة والعمل الحر كله، حيث إنه رافد أساسي في عملية ضخ المنتجات المحلية، وتحسين جودة حياة المواطنين والمواطنات.

دعم المنشآت متناهية الصغر

وأوضح الراشد أن هناك توسعاً في دعم العمل الحر والمنشآت متناهية الصغر، مبيناً أن هذه التجربة الثانية لسوق الدار، حيث أقيمت 92 فعالية هذا العام تزامنا مع ذكرى اليوم الوطني في مناطق المملكة كافة، حيث شارك فيها مئات من الأسر المنتجة وبلغ 750 ألف زائر.

إحداث فرق في حياة الأسر المنتجة

من جانبه، أوضح سعيد الزهراني مستشار الرئيس التنفيذي للبنك والمشرف العام على التمكين والتنمية بالبنك، أن فعاليات سوق الدار تعد تنفيذا عمليا لرؤية البنك الهادفة إلى أن يكون المجتمع حيويا ومنتجا، مضيفا “البنك يسعى من خلال هذه المناسبات الوطنية إلى إحداث فرق ملموس في حياة الأسر المنتجة، ومن ثم العمل على توفير كل ما يحتاجون إليه لتنمو مشاريعهم”.
وذكر الزهراني أن تنظيم الفعاليات يعزز من جهود البنك الكبيرة لإنفاذ منتجات الأسر محليا ودوليا، وكذلك تمويل ودعم الأسر المنتجة في شتى المجالات ، خاصة وأن تنمية وتمكين هذه الشريحة من المجتمع يعد أحد أهداف البنك المرتبطه برؤية المملكة 2030، التي تنص على رفع إسهام الأسر المنتجة في الناتج المحلي.

Exit mobile version