برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير وبمشاركة 40 شركة وطنية من داخل منطقة عسير وخارجها، وعدد من البنوك والشركات التمويلية. اختتم معرض أبها للعقار والحلول التمويلية الذي تشرف عليه الغرفة التجارية الصناعية بأبها والبرنامج الوطني للمؤتمرات والمعارض وبرنامج وتنظيم شركة  نبتان الدولية للمعارض والمؤتمرات , واستمر  المعرض لمدة 3 أيام وذلك بفندق قصر أبها , وحظي المعرض برعاية كريمة من وزارة الإسكان ووزارة التجارة والصناعة.

حفل الافتتاح

وقد شرف حفل الافتتاح وكيل إمارة منطقة عسير سليمان الجريش وذلك بحضور نائب رئيس مجلس إدارة غرفة أبها المهندس صالح حسين قدح, وتجول وكيل الأمارة والحضور على أجنحة المعرض المصاحب واطلع على المخططات العقارية والمباني السكنية والتجارية ومجسمات المشاريع والأبراج التي أعدتها الشركات المشاركة لاستقطاب عملائها وشرح  منتجاتها للجمهور , وتعددت مشاركة العارضين ما بين شركات مطورة وشركات تسويق عقارى , هذا فضلاً عن أصحاب المشاريع  السكنية والتجارية, كما شاركت بنوك ومصارف وشركات متخصصة بغرض طرح برامجها التمويلية عل الجمهور والشركات العقارية.

اهتمام بالتسهيلات والفرص العقارية

اهتمت فعاليات المعرض والمشاركون فيه بالتسويق العقاري لمنطقة عسير وشرح إجراءات تملك العقار،والتسهيلات الخاصة بذلك, وشمل التعريف  الاستثمارات العقارية كما ركز المعرض على أهم المميزات الجاذبة لتملك العقارات في المنطقة وإلى خلق وجهة استثمارية عقارية تبرز الدور الحكومي في مجال الإسكان، وترتقي بأساليب التسويق العقاري، وتعرف بأحدث التصميمات والتوجهات في هذا المجال حيث استهدف المعرض أشهر مطوري العقارات والمتخصصين بالتمويل وملاك العقارات والمسوقين والهيئات الحكومية والمستثمرين.

وسجل المعرض حضوراً لافتاً من قبل الجمهور الذي تفاعلوا مع العارضين و شركات التسويق وركز من خلال تواجده على عروض الأسعار وإمكانية تملك العقار بواسطة الحلول التمويلية المتنوعة من البنوك والشركات المتخصصة.

مشاركات مميزة

تعتبر مشاركة وزارة وزارة الإسكان والتجارة وصندوق التنمية العقاري من أهم مميزات هذا المعرض، والذي شارك به كوكبة من رجال الأعمال المعروفين في مجال العقار على مستوى المملكة، ويشكلون رؤى ومفاهيم جديدة وحديثة في مجال العقار والبناء وأساليب مبتكرة في تصاميم المباني، وأعمال الديكور والعقار, وشملت المشاركات العديد من المخططات والمجسمات المطروحة في سوق العقار برؤية مختلفة مثلت اتجاهات الحداثة والإبداع في سوق العقار في المنطقة , ونشط المشاركون في طرح الفرص الاستثمارية ودراسة عروض الأسعار المقترحة و الحلول التمويلية فيما يخص العقار بشكل عام.

دور رائد لغرفة أبها

وعلى هامش المعرض قال م. صالح حسين قدح نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بأبها أن مثل هذه التجمعات تتيح التنافس وتبادل الخبرات فيما بين المستثمرين، لاًفتا إلى المعرض مثل منتدىً لمناقشة قضايا العقاريون ومشاكلهم لفتح باب التعاون وتبادل الخبرات فيما بينهم. خاصة أن المعرض يقام للمرة الأولي في منطقة عسير, وركز  على تسويق المنطقة عقاريا لعرضه أفكار وتصميمات وفرص لانتهاجه سياسة الارتقاء بآلية العرض والطلب وفسح المجال لتبادل وعرض أحدث المستجدات في التخطيط والتطوير العقاري مع الرواد في هذا المجال وهذا ما جعل الغرفة التجارية الصناعية بأبها تحرص على تقديم دعمها لهذا المنتج العقاري وتتبنى مثل هذه المبادرات التي سيكون لها أثر كبير في تسويق عسير على المستوى العقاري وإيصال المنطقة إلى نهضة عقارية شاملة.

 شركة ” الموسى وأولاده” راعياً للمعرض  

شاركت شركة موسى بن عبد العزيز الموسى وأولاده برعاية مميزة  لمعرض أبها للعقار والحلول التمويلية بأبها بفندق قصر أبها الذي اختتمت فعالياته في 21 مايو 2015 م, وكانت الشركة قد وقعت مع الجهة المنظمة اتفاقية رعاية للحدث وذلك من منطلق اهتمام الشركة بدعم التظاهرات الي ترتقي بالسوق العقاري وتوفر حلولاً مثمرة وميسرة للمواطنين .

ووجدت رعاية شركة الموسى صدىً طيباً من المنظمين والمشاركين لما تمثله الشركة من ثقل ووجود في السوق العقاري , هذا فضلاًَ عن خدماتها ودعمها المستمر لمثل هذه الفعاليات.

 

Exit mobile version