“ التجارة” تباشر التحقيق في 03 بلاغاً مخالفا للبيع على الخريطة

“ التجارة” تباشر التحقيق في 03 بلاغاً مخالفا للبيع على الخريطة

  باشرت وزارة التجارة والصناعة ممثلة في برنامج البيع على الخارطة،   تقصي الحقائق حول أكثر من 30 بلاغاً تلقاها البرنامج على شركات تطوير عقاري خالفت نظام ترخيص تسويق العقارات خارج المملكة. وقالت الوزارة إنها فتحت تحقيقا في المخالفات وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها.

وكشفت الوزارة  عن متابعتها خلال الربع الأول من العام الحالي (2015) لأكثر من 17 ألف وحدة عقارية، حيث تم تنفيذ أكثر من 80 جولة تضمنت متابعة سير عمل المشاريع ومراقبة تنفيذها في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية.

وتهدف الوزارة من خلال تلك الجولات للمتابعة والاطلاع على مراحل الإنجاز، ومناقشة آخر مستجدات سير العمل من قبل شركات التطوير العقاري والتقارير الدورية التي يصدرها كل من المحاسب القانوني والاستشاري الهندسي المعتمدين من قبل برنامج البيع على الخارطة لكل مشروع.

الجدير بالذكر أن برنامج البيع على الخارطة يعد أحد سبل تملك العقار التي تتيح للمشتري الحصول على العقار بتكلفة أقل، إضافة إلى أنها تتيح للمطور العقاري الحصول على تمويل مباشر من خلال دفعات المشترين ويرخص البرنامج لبيع الوحدات العقارية على الخارطة مهما كان غرضها، وبيع الأراضي على الخارطة، وتسويق العقارات على الخارطة خارج وداخل المملكة، وعرض الوحدات العقارية على الخارطة في المعارض.

Exit mobile version