أكثر من 51 مليار دولار استثمارات الشركات الفرنسية بالسعودية

أكثر من 51 مليار دولار استثمارات الشركات الفرنسية بالسعودية

يبلغ  إجمالي  استثمارات الشركات  الفرنسية التي تستثمر بالمملكة العربية السعودية  نحو أكثر من  15 مليار دولار ، موزعة على سبعين شركة ، وفرت نحو 30 ألف وظيفة  للمواطنين للسعوديين.

أوضح ذلك رومان كيرافال المستشار التجاري في سفارة فرنسا في السعودية، وأضاف على هامش مؤتمر صحافي نظمته هيئة التجارة الفرنسية في مقر السفارة بالرياض أن التدريب على التوظيف يعتبر جزءا من أي عقد أو مشروع تنفذه الشركات الفرنسية في السعودية، حيث يوجد تعاون بين الجامعات الفرنسية ونظيرتها السعودية، إلى جانب الجهات المعنية بالتدريب، لتأهيل الشباب على سوق العمل.

وبين أن غالبية الوفود التجارية التي تزور السعودية، تنجح في الحصول على عقد خلال عام أو عامين من الزيارة.وقال  رومان كيرافال :إن هناك زيارة لوفد تجاري فرنسي خلال أربعة شهور، وإن الزيارة الحالية التي ضمت نحو 33 شركة فرنسية ركزت على مشاريع الطاقة والكهرباء وشبكات النقل وحلول ترشيد كفاءة الطاقة.

  من جهته، نوه إريك جيروستلم؛ المستشار الأول في سفارة فرنسا، أن المناخ الاستثماري في السعودية مستقر ويجذب كثيرين من المستثمرين ورجال الأعمال بما فيهم الفرنسيون، لافتاً إلى أن كثيرا من الشركات الفرنسية المستثمرة حققت نجاحا كبيرا باستثمارها، مشيرا  إلى أن ارتفاع التبادلات التجارية الثنائية بأكثر من عشرة مليارات يورو

Exit mobile version