نصائح ذهبية لتصميم غرفة جلوس صغيرة بطريقة عصرية

غرفة جلوس صغيرة

إذا كنت تمتلك شقة بها غرفة جلوس صغيرة ولا تعرف طبيعة الأثاث المناسب لها، وترغب في تصميمها بطريقة ذكية، حتى لا يشعر من يجلس فيها بالاختناق، نقدم لك عدد من النصائح الذهبية التى يمكن من خلالها جعل الغرفة  مناسبة وعصرية إلى حد كبير.

طريقة وضع السجاد

يعتبر السجاد أمر ضرورى فى تصميم الغرفة، وقد يكون مدروسا لدى البعض، وقد يكون غير مناسب للغرفة، ولهذا يجب عند اختيار السجاد أن تحتوى على ثلاثة ألوان على الأقل فى التصميم للبناء عليها، والاستفادة من تلك الألوان، ويجب أن تكون قطعة السجاد مدروسة لعمل تخطيط فيما حولها من أثاث.

الاستعانة بالضوء الطبيعى

يجب اختيار ستائر لغرفة المعيشة، بشكل بالغ العناية، والضوء يساعد على تفتيح الغرفة، ولهذا يجب جعل الضوء يدخل بشكل طبيعى عن طريق الستائر الخفيفة التى تكون مصنوعة من الألياف الطبيعية، أو الكتان، وإزالة أى أغطية ثقيلة، ويمكن تركيب ستائر خشبية بيضاء لجعل الضوء يتدفق للداخل أثناء النهار.

النظر فى ترتيبات الجلوس

يجب التخطيط لترتيب أثاث غرفة جلوس صغيرة في الغرفة بشكل صحيح، مع مراعاة بعض الملاحظات مثل ترتيب الكراسي والأرائك بطريقة تسمح بالجلوس والمحادثة، مع مراعاة إمكانية المغادرة بشكل سلس.

وضع المفروشات الناعمة

يجب اختيار مفروشات ناعمة فى المنزل عن طريق وضع وسائد مبعثرة منقوشة على الكنب بجوار الكراسى العرضية، ليعطى إيحاء بأن المساحة متسعة وواسعة بشكل كبير.

استخدام مرايا لعكس الضوء

المرايا تعتبر حيلة سهلة لإعطاء المساحة الصغيرة وهم أن الغرفة متسعة بعض الشىء، ويمكن للمرايا أن تخلق وهم الفضاء، ويمكن تركيب مرآة كبيرة فوق دولاب صغير أو على الحائط فى مكان تكون قادرة على عكس الضوء فيه.

غرفة جلوس صغيرة

Exit mobile version