10 تطبيقات بتقنيات الذكاء الاصطناعي لتصميم الديكورات الداخلية

10 تطبيقات بتقنيات الذكاء الاصطناعي لتصميم الديكورات الداخلية

باتت استخدامات تطبيقات الذكاء الاصطناعي تتزايد يوما بعد يوم، وأصبحت تدخل في مختلف القطاعات والأنشطة، ولم يستثني الديكور والتصميم الداخلي منها، فقد تم استخدام الذكاء الاصطناعي في الكثير من أعمال التصميم الداخلي وأصبح يعمل كما يعمل المصممون ويقوم بإنتاج بعض الأعمال التي تثير إعجاب الكثيرين.

وتستخدم تطبيقات الذكاء الاصطناعي خوارزميات التعلم الآلي لإنشاء أفكار تصميم وتخطيطات بناءً على مجموعة من المدخلات، مثل حجم الغرفة وتفضيلات عن الاستايل المحبب والميزانية المتاحة لك.

كما تتيح هذه التطبيقات للمصممين إنشاء مجموعة متنوعة من التصميمات بسرعة ودقة ويسهل عليهم الكثير من البحث حيث أن بعض أدوات التصميم المدعومة بالذكاء الاصطناعي تقدم للمصممين اختيار مجموعة متنوعة من وحدات الأثاث المتاحة في بعض البرندات والمتاجر، واختيار درجات ألوان متاحة بالاكواد خاصتها، وأفكار تشطيبات مختلفة بشكل افتراضي مناسبة للمساحة والميزانية مما يوفر للمصمم الكثير من الوقت والمجهود.

فيما يلي قائمة تضم 10 تطبيقات للذكاء الاصطناعي خاصة بالتصميم والديكور:

1. Homestyler

تطبيق قوي وسهل قوية الاستخدام يتيح للمستخدمين إنشاء مشاريع تصميم داخلي ثنائية وثلاثية الأبعاد. يوفر مكتبة واسعة من الأثاث وعناصر الديكور من ماركات حقيقية، مما يسهل على المستخدمين التصميم باستخدام منتجات فعلية. تتيح ميزة التصور ثلاثي الأبعاد للأداة للمستخدمين عرض تصميماتهم من زوايا مختلفة ، مما يعطي منظورًا واقعيًا للمساحة.

2- RoomGPT

هذا التطبيق يقدم أدوات مجانية مدعومة بالذكاء الاصطناعي لتصميم وتصور تصاميم المنزل والغرف الداخلية بالإضافة إلى أنها تدعم اللغة العربية، وتتيح المنصة للمستخدمين عددا من الأدوات التي تمكنهم من تحميل صور مساحاتهم الحالية واستكشاف مجموعة واسعة من أفكار التصميم الداخلي والخارجي لإنشاء منزل، كما يمكنهم الاختيار من بين أنماط تصاميم مختلفة وإجراء تجارب على الألوان المتنوعة والأثاث فضلا عن الكثير من المزايا التي يوفرها للمستخدمين.

3. midjourney

يستخدم هذا التطبيق لإنشاء صور AI حيث صنع لنفسه اسمًا في مجال الذكاء الاصطناعي والتصميم. الأداة، التي يمكن استخدامها لإنشاء مفاهيم التصميم ، هي أداة لتغيير قواعد اللعبة لكل من المصممين المحترفين وهواة التصميم. يوفر للمستخدمين نقطة انطلاق لمشاريع التصميم الداخلي الخاصة بهم ، مما يسمح لهم باستكشاف إمكانيات تصميم جديدة ودفع حدود رؤيتهم الإبداعية.

4- Smartdraw

يوفر هذا التطبيق مجموعة واسعة من قوالب التصميم والرموز، مما يسمح للمستخدمين بإنشاء مخططات تفصيلية للأرضيات وتخطيطات للغرف بسهولة. كما يقدم التطبيق مجموعة واسعة من قوالب التصميم والرموز ، مما يسهل على المستخدمين إنشاء مخططات أرضية مفصلة وتخطيطات الغرف. سواء كنت تقوم بتصميم ديكور منزلي مريح أو تخطط لتصميم مكتب.

5- Foyr Neo

يعد هذا التطبيق أداة شاملة تتيح للمستخدمين إنشاء مخططات للأرضيات وتصميمات داخلية ثلاثية الأبعاد عبر الإنترنت. إنه مصمم لمساعدة مصممي الديكور الداخلي على إكمال مشاريعهم بشكل أسرع وأكثر كفاءة. كما يحتوي التطبيق يحتوي Foyr Neo على أكثر من 60,000 نموذج ثلاثي الأبعاد جاهز للاستخدام، بما في ذلك الأثاث والإكسسوارات، مما يسمح للمستخدمين بالتصميم باستخدام مجموعة متنوعة من العناصر.

6- DecorMatters

تطبيق تصميم داخلي يعتمد على الذكاء الاصطناعي ويتميز بواجهة بديهية ومكتبة واسعة من الأثاث والديكورات من أفضل العلامات التجارية. هذا التطبيق هو أكثر من مجرد أداة تصميم، إنه منصة لمجتمع من عشاق التصميم.

7- Planner SD

يعمل هذا التطبيق من خلال الذكاء الصناعي حيث يساعد في عمل تصميمات ثلاثية الأبعاد بشكل سهل وبسيط ولكن ينتج عنه تصميمات احترافية، ويمكن بسهولة تحويل الرسومات ثنائية الأبعاد إلى رسومات ثلاثية الأبعاد بسهولة ويتيح لك اختيار اشكال الاثاث والعناصر المختلفة من الديكور واضافة الاجهزة الكهربية بانواعها المختلفة.

8- Havenly

يساهم هذا التطبيق في تجميع بعض افكار الديكور المناسبة لمساحتك واختيار الفكرة المناسبة لك وذلك من خلال معرفة ذوقك وطريقة تفكيرك عن طريق إجراء اختبار بسيط تقوم خوارزميات البرنامج بالتعرف علي ذوقك والأشياء التي تفضلها في الديكور ومعرفة رغبات و اختيارات العملاء ومعرفة تصوره لمنزل احلامه مما يساعد علي عرض عناصر وافكار تناسبه.

9- Interior AI

يساعد هذا تطبيق المصممين في إنشاء العديد من مفاهيم التصميم بسرعة شديدة، واختيار كلا من لون الطلاء، والأثاث المختلف، والتشطيبات مما يؤدي إلى توفير الكثير من الجهد، والموارد، والوقت. إن استخدام أدوات التصميم المدعومة باستخدام الذكاء الاصطناعي سوف يساعدك على اختيار أفضل الأدوات، والتصميمات لسير عملك بسهولة في وقت قصير.

10- Homestory AR

يعد من أفضل التطبيقات التي تعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي في التصميم الداخلي ويتيح لك اختيار أنواع الأثاث المختلفة ووحدات الديكور، ويمكن للبرنامج طرح بعض الأفكار والعناصر لاستخدامها في الفراغ مما يساعد في جعل التصميم أفضل، كما يتيح عمل صور ثلاثية الابعاد من اتجاهات وزوايا مختلفة للفراغ مثل كل برامج الرسم ثلاثي الأبعاد.

Exit mobile version