“روشن” توقع اتفاقية مع البنك الأهلي السعودي لتعزيز برامج التمويل السكني

اتفاقية روشن والبنك الأهلي السعودي

اتفاقية روشن والبنك الأهلي السعودي

أعلنت مجموعة روشن، المطور العقاري وأحد المشاريع الكبرى لصندوق الاستثمارات العامة، عن توقيع اتفاقية مع البنك الأهلي السعودي، بحضور الرئيس التنفيذي للمبيعات جيسون مارجيتس، ورئيس مجموعة أعمال مصرفية الأفراد في البنك، سعود باجبير. وقالت “روشن”، في بيان لها، إن هذه الاتفاقية تسعى لتعزيز برامج التمويل السكني وتوفير خيارات سكنية عالية الجودة لموظفي البنك الأهلي السعودي.

ووفقا لهذه الاتفاقية، ستستضيف مجموعة روشن موظفي البنك في مراكز مبيعات سدرة ووارفة بالرياض والعروس في جدة؛ للتعرف على مشاريع “روشن” المتكاملة في مختلف مناطق المملكة.

التمويل السكني يرفع التملك 

وأضافت “روشن”، أن عقد تلك الشراكات مع أبرز الكيانات المحلية يساهم في رفع معدل تملك المساكن تماشياً مع أهداف رؤية السعودية 2030م. ووقعت روشن“، أمس الاثنين، مذكرة تفاهم مع مجموعة تسانغز القابضة بحضور رئيس إدارة الاستراتيجية والشؤون المؤسسية بالمجموعة ياسين قطان، ورئيس مجموعة تسانغز والشريك المؤسس لنادي سفراء هونج كونج، باتريك تسانغ، وتعد هذه المذكرة خطوة نحو تعزيز فرص التعاون بين المجموعتين في مجال الاستثمارات التقنية.

وأوضحت، أن هذا التعاون يعكس جهود “روشن” المستمرة في المساهمة بتحقيق أهداف رؤية السعودية 2030 من خلال دعم الابتكار وتوظيف الفرص التكنولوجية لبناء اقتصاد متنوع ومستدام.

بناء 400 ألف وحدة سكنية بحلول 2030

وكشف الرئيس التنفيذي لمجموعة روشن، ديفيد جروفر، منتصف شهر نوفمبر الجاري، أن “روشن” تستهدف بناء 400 ألف وحدة سكنية بحلول عام 2030، باستثمارات 500 مليار ريال أو أكثر، باستثناء مشروع “مرافي” الذي يحتوي على قناة مائية حيث تصل تكلفته لمليارات وهو مشروع ممتد على 20 عاماً، لافتاً إلى أن الشركة أنفقت نحو 20 مليار ريال حتى الآن.

وكشف جروفر، أن الشركة باعت وحدات خلال العام 2023 بنحو 10 مليارات ريال، وستحقق عوائد بمئات المليارات خلال السنوات الخمس إلى العشر القادمة، مبيناً أن الشركة باعت حتى الآن نحو 8 آلاف وحدة، وبنهاية العام سيكون لديها 2000 عائلة، وهناك 11 ألف وحدة قيد الإنشاء، قائلاً: “حالياً أسعارنا ما بين “تحت المليون” حتى 7 ملايين”.

Exit mobile version