المنتدى السعودي الثالث للمؤتمرات والمعارض ينطلق في نوفمبر المقبل بالدمام

المنتدى السعودي الثالث للمؤتمرات والمعارض ينطلق في نوفمبر المقبل بالدمام

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز، رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني رئيس اللجنة الإشرافية للبرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات، وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية – رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة تنطلق أعمال المنتدى السعودي الثالث للمؤتمرات والمعارض، وذلك خلال الفترة 26-28 محرم 1437هـ الموافق 8 – 10 نوفمبر 2015 بفندق شيراتون الدمام، هذا وقد وضعت اللجان المختصة اللمسات النهائية على البرنامج العلمي الخاص بالمنتدى.

ويناقش المنتدى في جلساته مقومات تطوير قطاع المعارض والمؤتمرات في المملكة، وذلك من خلال مناقشته مع المسؤولين وأصحاب العلاقة، كيفية تنويع ودعم القاعدة الاقتصادية من خلال قطاع المعارض والمؤتمرات، كما يناقش مقومات تنظيم المعارض والمؤتمرات في المنطقة الشرقية. ويتطرق المنتدى إلى تطوير الأنظمة والتنظيمات في قطاع المؤتمرات والمعارض، والتوجهات الاستراتيجية لتطوير القطاع، وكذلك مشاريع المدن ومراكز المؤتمرات والمعارض في المملكة.

و يتيح المنتدى الفرصة للشباب التعرف عن قرب على صناعة المعارض والمؤتمرات، وذلك من خلال «يوم قادة المستقبل»، الذي خصص لهذه الفئة العمرية. ومن المتوقع أن يناقش المسؤولون وأصحاب القرار مع الشباب في لقاء قادة المستقبل، فرص التوظيف والاستثمار في قطاع المعارض والمؤتمرات ودعم مشاريع الاستثمار في هذا القطاع، كما سيتم استعراض بعض التجارب الشبابية الناجحة في إدارة المعارض والمؤتمرات.
وتترافق جلسات المنتدى مع 12 ورشة عمل، التي ستناقش عددا من أهم القضايا في قطاع المعارض والمؤتمرات، وذلك تحت عناوين مختلفة منها معارض السلع الاستهلاكية، وحماية المستهلك من السلع المقلدة والمغشوشة، وحقوق الملكية الفكرية في قطاع المعارض والمؤتمرات ودور وزارة الإعلام في حمايتها، والرصد والتوثيق الإعلامي في المعارض والمؤتمرات.

Exit mobile version