صندوق التنمية العقارية يوضح خطوات تحديث الصك المرهون

صندوق التنمية العقارية

صندوق التنمية العقارية

أوضح حساب العناية بالمستفيدين التابع لصندوق التنمية العقارية، خطوات تحديث الصك المرهون، وضرورة تمديد الدفعات المالية للمواطنين.

جاء ذلك ردا على سؤال أحد الأشخاص، بشأن كيفية تحديث صك سكني قديم مرهون، ويرغب بخطاب عدم ممانعة من قبل الصندوق لتقديمه لكتابة العدل.

في حين رد الصندوق العقاري على الاستفسار، وقدم شرحًا مفصلًا للخطوات اللازمة لتحديث الصك المرهون، وهي كالتالي: زيارة فرع صندوق التنمية العقارية لطلب خطاب تحديث الصك. والدخول على موقع ناجز لتحديث الصك. اضغط هنا

بينما بعد الانتهاء من تحديث الصك يتم طباعة الصك ومراجعة فرع صندوق التنمية العقارية لتحديث البيانات في النظام.

كما تفاعل حساب العناية بالمستفيدين، مع استفسار من قبل أحد الأشخاص، بشأن كيفية تحديث الصك المرهون لصندوق التنمية العقارية.

في استفسار آخر، وجه أحد المواطنين سؤالًا لصتدوق التنمية العقارية، بشأن ضرورة تمديد الدفعات المالية للمواطنين الذين تم إلغاء الدفعات. عليهم بسبب انتهاء مهلة البناء الذاتي، مما تسبب في توقف البناء والمسكن لم يكتمل. والأقساط تستمر في الخصم دون مراعاة ذلك.

بينما رد الصندوق العقاري على الاستفسار، وأوضح أن خيار تمويل البناء الذاتي يصرف النقد للمستفيد على دفعات عبر الممول العقاري. بحد أقصى خمس دفعات أو اكتمال المدة المحددة 36 شهرًا، ويتم صرف الدفعات بناءً على مراحل البناء. وذلك بعد كل مرحلة يتم تقييمها.

Exit mobile version