معرض «ليوان الرياض» الأول ينطلق في أكتوبر المقبل بمشاركة أكثر من 88 شركة وطنية

معرض «ليوان الرياض» الأول ينطلق في أكتوبر المقبل بمشاركة أكثر من 88 شركة وطنية

 

بات من المتوقع انطلاقة معرض “ليوان” الرياض في دورته الأولى بمشاركة 88 شركة ومؤسسة وطنية بالمعرض، والذي سيقام خلال الفترة من 12-14 أكتوبر القادم بمركز المملكة (فندق فورسيزون) الرياض, وذلك برعاية كريمة من حرم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر أمير منطقة الرياض.

ويعتبر المعرض منصة حيوية للمؤسسات والشركات والزوار لعقد الصفقات والاطلاع على أحدث ما توصلت له الصناعات في العالم ومواكبة آخر التقنيات والتوجهات الإقليمية والعالمية.

وكشف مدير عام اللجنة المنظمة للمعرض محمد العفيس، بأن المعرض بمثابة قناة تسويقية للشركات العارضة (وكلاء، موزعون، وموردون) ومدخل لها لمحاكاة احتياجات البيوت السعودية ضمن بيئة عمل مربحة ومنظمة تتيح للمشاركين والزوار تحقيق كافة تطلعاتهم وأهدافهم والمرجوة وابتكار أفكار جديدة في مجال الأعمال، واكتساب قاعدة العملاء وتطوير الأعمال التجارية والارتقاء بالعلامات التجارية السعودية نحو العالمية.

وأكد العفيس أن المعرض يحظى بإحاطة رعوية وإعلامية ودعائية تم تنسيقها على أوسع نطاق بهدف الإضاءة على التجارب المهنية الفريدة، والتي سوف يتم تحويلها إلى تجربة جماعية ذات قيمة معنوية ومادية كبرى. مشيراً إلى أهمية المعرض من خلال الفرص الثمينة التي يقدمها للشركات والمنشآت على اختلاف نطاق عملها، وخاصة من خلال استعراضهم لمنتجاتهم وخدماتهم أمام أكبر تجمع لكافة الأسر، وكمدخل مضمون لأسواق المملكة.

وأبان العفيس أن المعرض يعتبر من أهم المعارض في مجال التسويق والترفيه للأسرة، وبأنه يهدف إلى تنظيم منصات عرض متميزة للمنتجات، وتوفير سبل التبادل التجاري لتفعيل أدوار الشركات الخاصة، وتحفيز المشاريع الصغيرة والمتوسطة ودعم الإبداعات الفردية، وتسليط الضوء على المرأة السعودية كفاعلة ومنتج للإبداع، وتأمين كافة وسائل التعريفية والترويجية التي تستفيد منها الشركات والجهات العارضة، وتوفير قنوات تواصل بين المستثمرين ورجال الأعمال من جهة، والفئات المستهلكة من جهة أخرى.

وتشكل مصروفات سياحة الأعمال حيزاً كبيراً من اهتمام المستثمرين وقطاع الأعمال, حيث تشير الإحصائيات الحديثة إلى أن حجم المصروفات خلال عام 2013 بلغت نحو 3،8 مليارات دولار، تعادل 14.25 مليار ريال، ويتوقع أن تصل في عام 2024 إلى 8 مليارات دولار، ما يعادل 30 مليار ريال.

 

Exit mobile version