بحضور ومشاركة 200 عارض محلي وعالمي، تنطلق اليوم فعاليات معرض مستقبل الإعلام “فومكس”، المصاحب لأعمال المنتدى السعودي للإعلام، الذي تنظمه هيئة الإذاعة والتلفزيون في الرياض خلال الفترة من 19 إلى 21 فبراير الحالي.
ويهدف المعرض، الذي يقام بنسخته الثانية، إلى استعراض مستجدات الإنتاج الإعلامي بشقيه الإذاعي والتلفزيوني، إضافة إلى تهيئة البيئة المناسبة، لتبادل الأفكار والآراء والخبرات المتعلقة بآخر المستجدات على صعيدي التقنية والابتكار، المرتبطين بمجال صناعة الإعلام، والمحتوى محليا، وإقليميا، وعالميا.
وأوضحت الهيئة، أن معرض “فومكس” يهدف أيضا إلى مواكبة الإيقاع المتسارع للتحولات الإعلامية من خلال استقطاب الشركات والخبرات الرائدة في مختلف مجالات الإعلام على مستوى العالم. كما أشارت الهيئة إلى أن المعرض يعد فرصة للشغوفين في مجالات الإعلام، إذ سيشهد إقامة عديد من ورش العمل المتخصصة والنوعية، وسيضم نحو 200 عارض محلي وعالمي، مؤكدة حرصها في النسخة الثانية من معرض مستقبل الإعلام السعودي، أن تكون نسخة شمولية بأنشطتها المتنوعة إيمانا منها بأن الإعلام لم يعد مقتصرا على المؤسسات، بل يجب أن يشمل الأفراد بما يتماشى مع المستجدات الرقمية وقدرة الفرد على إيصال رسالته عبر منصات التواصل الاجتماعي. وبينت الهيئة أن استقبال طلبات المشاركة للعارضين متاح.
يذكر أن معرض مستقبل الإعلام “فومكس” يعد مناسبة مثالية للإسهام في تشكيل مستقبل الإعلام وتعزيز التفكير الإبداعي والاستدامة، كما أنها منصة حية لتبادل الأفكار والمعرفة وبناء شراكات ناجحة تسهم في تطور أعمال الشركات والمؤسسات الإعلامية محليا وعالميا.