فيديو| نصائح مهمة لاختيار الأرض المناسبة لبناء العقار

الخبير العقاري مطير الشمري- اختيار الأرض

قدم الخبير العقاري مطر الشمري، عددًا من النصائح لاختيار الأرض المناسبة للشراء، ومدى صلاحيتها لبناء المسكن المناسب من عدمه.

وقال الشمري خلال حواره مع إذاعة “يو اف أم”، إنه قبل المضي قدمًا بشراء أرض لمسكنك المستقبلي يجب مراعاة عدد من الأمور منها: ضرورة اختيار الموقع المناسب للأرض المراد شرائها بعناية، والاهتمام بالمداخل والمخارج للحي المتواجدة به الأرض، وضرورة فحص الأرض والتربة بشكل جيد.

ومن ضمن النصائح التي قدمها الخبير العقاري أيضًا ضرورة التركيز على مخطط الأرض، حيث يكشف المخطط أشياء لم توجد على أرض الواقع مثل توفر المرافق والخدمات وغرف الكهرباء لا يحددها سوي المخطط وليس لها وجود بأرض الواقع.

كما أنه أيضًا من المهم الذهاب لموقع الأرض لفحص طبيعتها وعدم الاعتماد على المخطط فقط، حيث يفيد فحص الأرض في معرفة هل يوجد بها تلال أو وادي أو شقوق والتأكد هل هي مستوية أم لا.

كذلك نصح الخبير العقاري مطر الشمري في ختام لقائه بضرورة الاستعانة بتطبيق “متر” الذى يسهل عناء البحث عن أفضل المواقع والأسعار للأراضي حول المملكة وذلك بدءا من عرض كافة التفاصيل مرورا بمرونة عروض الأسعار المتاحة وصولا إلى طرق التواصل مع مقدم الخدمة.

كيفية اختيار الأرض

Exit mobile version