أمانة الشرقية والهيئة الملكية لمحافظة العلا تستعرضان مشاريهما في منتدى المشاريع المستقبلية

أمانة الشرقية والهيئة الملكية لمحافظة العلا تستعرضان مشاريهما في منتدى المشاريع المستقبلية

تواصل الهيئة السعودية للمقاولين، تنظيم منتدى المشاريع المستقبلية في نسخته السادسة اليوم وذلك لليوم الثاني على التوالي، حيث يهدف المنتدى يهدف إلى تعزيز التعاون بين أكثر من 40 جهة من القطاعين الحكومي والخاص، ويأتي في إطار سعي الهيئة لاستعراض مشاريع بقيمة تريليون ريال.

وانطلق جدول أعمال اليوم الأخير لـمنتدى المشاريع المستقبلية، ليشهد عددًا من الجلسات لكبرى الجهات الحكومية وشركات القطاع الخاص.

في أولى جلسات اليوم الثاني من المنتدى بدأت أمانة المنطقة الشرقية بعرض نبذة تعريفية موجزة عنها وعن المنطقة، ثم استعرضت مشاريعها المستقبلية في المنطقة وفرص الاستثمار فيها.

وفي الجلسة الثانية، بدأت الهيئة الملكية للجبيل وينبع بتقديم نظرة عامة عنها، ثم قامت باستعراض مشاريعها المستقبلية في مدنها الأربع.

وافتتحت الهيئة الملكية لمحافظة العلا ثالث جلسات منتدى المشاريع المستقبلية في يومه الثاني، بعرض نبذة تعريفية عن محافظة العلا وأهميتها التاريخية والثقافية، وأهم مستهدفات الهيئة فيها، كما استعرضت مشاريعها المستقبلية وفرص الاستثمار فيها للمقاولين.

وفي الجلسة الرابعة، قدمت الهيئة السعودية للمياه نبذة تعريفية عنها، واستعرضت أهم الأرقام التي حققتها، كما استعرضت مشاريعها المستقبلية والفرص الاستثمارية فيها.

أما في خامس جلسات المنتدى في يومه الثاني، قدمت الهيئة العامة للموانئ نبذة تعريفية عنها، وتطرقت لأهم الأرقام والمنجزات التي حققتها، كما استعرضت أبرز مشاريعها المستقبلية لعامي 2024 – 2025 م.

في حين بدأت الهيئة العامة للطرق الجلسة السادسة من جلسات منتدى المشاريع المستقبلية في يومه الثاني، بنبذة تعريفية عنها وعن رحلة تأسيسها وأدوارها وأهدافها، كما استعرضت مشاريعها المستقبلية في مختلف مناطق المملكة.

وأوضحت الهيئة، أن المنتدى سيقام على مدار يومين من 20 إلى 21 مايو في فندق الفورسيزون بالرياض، حيث يوفر منصة مثالية للحضور، للتعرف على تفاصيل المشاريع وآلية التقدم لها، مشيرة إلى أنها تستهدف شريحة واسعة من المقاولين والمهتمين.

ويهدف المنتدى إلى جمع المقاولين والمهتمين بعدد من الجهات العارضة، التي تشمل الجهات الحكومية والخاصة، إضافة للموردين، والمصانع، والمطورين العقاريين، والمستثمرين، والبنوك، إضافة إلى شركات إدارة المشاريع، والشركات والمكاتب الهندسية، وشركات تقنيات البناء، وشركات التمويل، وشركات الخدمات اللوجستية.

ويسعى منتدى المشاريع المستقبلية إلى تحسين وتنظيم خطط العاملين في القطاع من خلال توفير معلومات دقيقة حول الوقت الزمني للمشاريع والتكلفة المقدرة لها، إضافة إلى توفير بيئة تفاعلية تسهل عملية الربط بين ملاك المشاريع من القطاعين الحكومي والخاص بالمقاولين والمهتمين.

وأكدت الهيئة أن منتدى المشاريع المستقبلية يلعب دورًا حيويًا في بناء شبكة مهنية قوية، ويسهم في تطوير قطاع البناء والتشييد بالمملكة، كما يفتح المجال أمام اكتشاف فرص استثمارية جديدة وتحسين الخطط والقرارات المستقبلية.

يذكر أن النسخة الماضية من منتدى المشاريع المستقبلية، تميزت بعرض مشاريع تزيد قيمتها على تريليون ريال، حيث اشتملت على مشاركة 47 جهة عارضة، وشهدت حضورًا واسعًا للجهات الحكومية والخاصة، مما يؤكد على أهمية وحجم الفرص التي يقدمها المنتدى للمقاولين والمهتمين.

Exit mobile version