هل تنتقل أقساط القرض العقاري عند وفاة صاحبه للورثة؟

صندوق التنمية العقارية- دعمك يساوي قسطك

أوضح صندوق التنمية العقارية موقف المستفيد من القرض العقاري من سداد الأقساط حاله وفاته، وذلك ردًا على أحد الاستفسارات التي وردت إليه.

واستقبل حساب العناية بالمستفيدين التابع لصندوق التنمية العقارية سؤالا من أحد المتابعين، قال فيه: “مساء الخير.. والدي توفى قبل اسبوعين وعليه اقساط لكم ، هل يعفى من السداد ؟”.

ومن جانبه، أجاب الصندوق العقاري بالقول: “وعليكم السلام عزيزي المستفيد.. يمكنكم التقديم والمتابعة على طلب إعفاء متوفى عبر الموقع الإلكتروني لصندوق التنمية العقارية من خلال الرابط التالي: اضغط هنا، التقديم عبر النفاذ الوطني الخاص بمقدم الطلب ومن ثم تعبئة بيانات المتوفى.. سعدنا بتواصلك”.

كما أوضح صندوق التنمية العقارية، أن هناك بعض الحالات التي يتم إعفاؤهم من دفع أقساط القرض العقاري المدعوم ومن هذه الحالات حالة توفي المستفيد بالقرض فيتم الإعفاء عن طريق اتباع الخطوات التالية:

أولا يتم زيارة موقع الصندوق العقاري.

ثانيا النقر على زر الخدمات الإلكترونية.

ثالثا النقر على زر إعفاء المتوفي.

رابعا قم بتقديم الطلب وانتظر الموافقة عليه.

وفي النهاية تقوم هيئة صندوق التمية العقارية بالموافقة على طلب الإعفاء ويتم إسقاط قيمة الأقساط التي لم يتم دفعها بالتعاون مع الجهات المعنية.

صندوق التنمية العقارية

تأسس صندوق التنمية العقارية بموجب المرسوم الملكي رقم (( م/ 23 )) وتاريخ 1394/06/11 هـ الموافق 1974/07/01 م وبدأ نشاطه عام 1395هـ أي بعد سنة من تأسيسه وكان الهدف من إنشائه المساهمة في إقامة المساكن الحديثة والمجمعات السكنية في مختلف أنحاء المملكة  .

المقر الرئيسي للصندوق في مدينة الرياض ويرتبط به 40 فرعاً ومكتباً منتشرة في مختلف مناطق المملكة وتشمل خدماته ما يزيد على ( 4700 ) مدينة ومحافظة و مركز و هجرة .

بدأ الصندوق برأس مال قدرة (250) مليون ريال ثم تضاعف عدة مرات ليصبح رأس مال الصندوق حتى نهاية السنة المالية 1442/1441هـ إلى حوالي (190,897,900.000) مائة وتسعون ملياراً وثمانمائة وسبعة وتسعون مليوناً وتسعمائة ألف ريال سعودي وليصبح الصندوق من أكبر مؤسسات التمويل العقاري بالعالم، وذلك رغبة من حكومتنا الرشيدة في قيام الصندوق بتحقيق القدر الأكبر من طموحات المواطنين في توفير السكن الملائم .

الأهداف الاستراتيجية:

 

Exit mobile version