” العثيم للاستثمار والتطوير العقاري” تكمل بيع صكوك محلية بقيمة مليار ريال

" العثيم للاستثمار والتطوير العقاري" تكمل بيع صكوك محلية بقيمة مليار ريال

 

بقيمة اسمية إجمالية بلغت مليار ريال أكملت شركة عبدالله العثيم للاستثمار والتطوير العقاري خلال هذا الأسبوع بنجاح أول طرح خاص في الشركة لصكوك محلية مقومة بالريال السعودي ومتوافقة مع الشريعة الإسلامية. وتجاوزت قيمة الطلبات المستلمة المطروحة للاكتتاب، وقد تولى إدارة الإصدار كل من شركة السعودي الفرنسي كابيتال وشركة الأهلي كابيتال وشركة جي آي بي كابيتال.

وقد تم طرح هذه الصكوك طرحاً خاصاً كان مقتصراً على المستثمرين ذوي الخبرة، وقد حُدد العائد المتوقع على الصكوك بهامش قدره 170 نقطة أساس مضافاً إلى معدل الاقتراض بين البنوك السعودية “سايبور” لكل فترة توزيع دوري “نصف سنوية”.

وأوضح رئيس الشركة فهد بن عبدالله العثيم أن متحصلات هذه الصكوك ستستخدم في تمويل مشروعات وخطط الشركة التوسعية والأغراض العامة للشركة و تستحق في شهر أغسطس من عام 2020، وأكد فهد العثيم على أن النجاح في طرح وتغطية هذه الصكوك بنفس القيمة المستهدفة والعائد المستهدف يعكس المركز المالي والائتماني القوي للشركة وثقة المستثمرين فيها، حيث استطاع الطرح جذب اهتمام كبار المستثمرين من بنوك وشركات تأمين وجهات حكومية وصناديق استثمارية وشركات أخرى كبيرة.

وشكر فهد العثيم جميع من شارك في نجاح عملية الطرح بما في ذلك مديرو الإصدار والمستشارون القانونيون والمحاسبون القانونيون وموظفو الشركة، كما وجه شكراً خاصاً لحملة الصكوك على ثقتهم بالشركة واستثمارهم فيها.

يذكر أن شركة عبدالله العثيم للاستثمار والتطوير العقاري تعد من إحدى كبرى الشركات الرائدة في مجال إقامة وتشغيل المراكز التجارية ومراكز الترفيه العائلي، حيث تقوم حالياً بتشغيل خمسة مولات كبيرة في المملكة و16 مركز ترفيه عائلي، وتخطط لافتتاح ثلاثة مولات جديدة بداية العام القادم ومولين آخرين قبل نهاية عام 2016، كما تخطط لافتتاح 15 مركزاً ترفيهياً جديداً قبل نهاية عام 2016 يقع معظمها خارج المملكة في دول كالإمارات ومصر وقطر، كما أن لدى الشركة قطاعاً ناشئاً للمطاعم والمقاهي تنوي التوسع فيه قريباً.

 

Exit mobile version