شركات محلية وعالمية تستعد للاستثمار بمجمع «بلاس كيم» بالجبيل2 بضخ 50 مليار ريال

شركات محلية وعالمية تستعد للاستثمار بمجمع «بلاس كيم» بالجبيل2 بضخ 50 مليار ريال

يواصل مجمع الصناعات التحويلية البلاستيكية والكيماوية “بلاس كيم” بالجبيل2، استقطابه للعديد من الشركات لإقامة مصانع تحويلية في المحجمع الذي تبلغ قوته الاستثمارية نحو 50 مليار ريال, ويتيح لها الاستفادة من المواد الخام والمنتجات الوسيطة واللقيم التي توفرها شركتي صدارة للكيميائيات وشركة أرامكو توتال للتكرير والبتروكيماويات “ساتروب”، إلى جانب الصناعات الأساسية البتروكيماوية الأخرى بالجبيل الصناعية ورأس الخير وأبرزها شركات سابك وشيفرون والتصنيع وسبكيم ومعادن.

وفي ذات السياق أبرمت صدارة للكيميائيات اتفاقية جديدة مع شركة إبراهيم أحمد الجفالي وإخوانه، وهي شركة سعودية خاصة، تقضي بتوريد مادة ثلاثي بوتيل جلايكول الأثير   (BTG) وذلك بعد التنفيذ الناجح لاتفاقية توريد مادة ميثيلين داي فينيل داي إيزوسيانات (MDI)  خلال شهر يوليو 2015. وبحسب الاتفاقية الجديدة، ستقوم شركة صدارة بتوريد مادة ثلاثي بوتيل جلايكول الأثير (BTG) إلى أحد مصانع الإنتاج الجديدة التي سيتم بناؤها ضمن مشروع إنتاج المواد الكيميائية التابع لشركة الجفالي والمقرر إقامته في مجمع “بلاسكيم” في مدينة الجبيل الصناعية الثانية, وتبلغ مساحة المشروع 12 كيلومتراً مربعاً.

ويسعى مجمع “بلاسكيم” لاستقطاب المزيد من الاستثمارات المتنوعة في تطبيقات متعددة للصناعات التحويلية، منها إنتاج كيميائيات النفط والغاز، ومواد البناء، ومواد الطلاء، إضافة إلى منتجات العناية الشخصية والمنزلية. ومن المنتظر أن توفر هذه الاستثمارات فرص عمل جديدة لأبناء المملكة العربية السعودية في قطاع الصناعات التحويلية، كما ستسهم في تحقيق خطط المملكة في تنويع الاقتصاد.

 

Exit mobile version