السياحة الوافدة للمملكة تنعش إيجارات المساكن الخاصة في 2023

وزارة السياحة-إيجارات المساكن

كشفت التقرير الإحصائي السنوي الصادر عن وزارة السياحة، عن انتعاش إيجارات المساكن الخاصة في المملكة بدعم من السياحة الوافدة إلى البلاد خلال العام الماضي.

وأظهر التقرير أن “المساكن الخاصة” جاءت في المرتبة الثانية لخيارات السكن للسياح الوافدين في 2023 بنسبة بلغت 21% بعدد 5.7 مليون سائح، بعد قطاع الفنادق الذي تصدر المركز الأول بـ 15.7 مليون سائح وبنسبة 57%، فيما جاءت “الشقق” في الترتيب الثالث بنسبة 19% بعدد 5.3 مليون سائح.

في سياق آخر، أصدرت وزارة السياحة لائحة لتنظيم تأجير الوحدات السكنية للسياح، تضمنت شروطًا مثل ضرورة أن يكون المصرح سعودي الجنسية، وتوافر صك ملكية إلكتروني أو عقد إيجار إلكتروني، وغياب اعتراض الملاك في العقارات المشتركة.

بلغ إجمالي عدد السياح الوافدين إلى المملكة في عام 2023 حوالي 27.4 مليون سائح، بإجمالي إنفاق قدره 141.2 مليار ريال، مما جعل المملكة تتصدر قائمة منظمة الأمم المتحدة للسياحة في نمو عدد السياح الدوليين بين الوجهات الكبرى سياحيًا.

كما تصدرت المملكة دول مجموعة العشرين في نسبة نمو أعداد السياح الدوليين، محققة نموًا بنسبة 56% مقارنة بعام 2019، بفضل التسهيلات المقدمة في إصدار التأشيرات الإلكترونية.

السياحة الوافدة للمملكة تنعش إيجارات المساكن الخاصة في 2023

Exit mobile version