سيتي سكيب يزدهر .. محمد بن راشد يطلق مشروع “ميدان ون” محطماً 7 أرقام قياسية عالمية

 أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي خلال زيارته لمعرض سيتي سكيب دبي2015 بحضور حشد من أهم الشخصيات مشروع “ميدان ون” الذي تعرضه مؤسسة مدينة ميدان, ويقع المشروع في مساحة قدرها مساحة 3,671,000 متر مربع والذي من المتوقع أن يصبح وجهة دبي الأولى عند افتتاح أول مراحله بحلول عام 2020.

ويسع مشروع “ميدان ون” لأكثر من 78,000 شخصاً،  كما سيتضمن معالم مميزة مثل برج ’دبي ون‘ بارتفاع 711 متر و’ميدان ون مول‘ ونوافير مائية راقصة وقناة مائية بطول أربعة كيلو مترات ومرسى لليخوت يتسع لمائة قارب,

ومن المتوقع أن يحطم المشروع 7 أرقام قياسية عالمية على الأقل متفرداً بعمق النظرة التصميمية له مما جعله يحظى بمستويات عالية من الاهتمام الدولي، كما يجتذب نموذج المشروع الضخم آلاف الزوار والمستثمرين المحتملين إلى جناح العرض المخصص لـ ’ميدان‘ في معرض ’سيتي سكيب جلوبال‘.

وشهد المعرض كذلك تسليط الضوء على مراحل سير الأعمال في ’قناة دبي المائية‘، المشروع المشترك الذي يجمع بين هيئة الطرق والمواصلات ومؤسسة مدينة ميدان وشركة مراس، وستتضمن القناة، التي تصل الخليج التجاري بالخليج العربي بمسافة 2.9 كيلومتر، مشروع ’كريستال لاغونز‘ في ’حديقة الصفا‘، فضلاً عن واجهة مائية بطول 8.1 كيلومتر و8.2 مليون قدم مربعة من المساحات المفتوحة، إلى جانب ممشى بطول 5.7 كيلومتر وشاطئ طبيعي بطول 1.1 كيلومتر وممرات مخصصة للمشاة تصل بين ’حديقة الصفا‘ و’حديقة شاطئ جميرا‘.

وتؤدي أبراج ’كريستال لاغونز‘ الواقعة بين ’شارع الشيخ زايد‘ و’حديقة الصفا‘ دوراً محورياً في مشروع ’قناة دبي المائية‘ حيث سيتضمن الطابق الأرضي للبرجين السكنيين الراقيين اللذين يضم كل منهما 35 طابقاً، عدداً من منازل ’التاون هاوس‘ مع حدائق خاصة مواجهة لحديقة الصفا، وشقق بغرفة نوم واحدة أو اثنتين أو ثلاثة، واثنتين من الفلل مؤلفة من طابقين سيتم بناؤها في أعلى البرجين، إلى جانب شقق ’بينتهاوس‘ مكونة من ثلاثة طوابق. وستشمل المرافق المشتركة في كل برج حوض سباحة ‘انفينيتي’وناد رياضي ومساحة مخصصة لإقامة الفعاليات إلى جانب دار لرعاية الأطفال ومنطقة مخصصة للألعاب.

وبهذه المناسبة صرّح  سعيد بن حميد مطر الطاير، رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمؤسسة ميدان بهذه المناسبة قائلاً: “يعد هذا العام نقلة نوعية بالنسبة لـمؤسسة مدينة ميدان، وأعتقد أنه سيكون بمثابة مرحلة تاريخية بالنسبة لنا. حظينا بردود فعل إيجابية للغاية على إطلاق مشروع ’ميدان ون‘، الأمر الذي أضفى المزيد من الأهمية لتواجدنا في معرض ’سيتي سكيب جلوبال‘ بينما نواصل سعينا لإيصال هذه المشاريع الضخمة والهائلة إلى المستثمرين في سوق عقارية أوسع نطاقاً”.

Exit mobile version