أكبر مشاركة للشركات السعودية في ««الخمسة الكبار» بدبي

أكبر مشاركة للشركات السعودية في ««الخمسة الكبار» بدبي

تستعد عدة جهات من المملكة  في مقدمتها هيئة تنمية الصادرات السعودية  المشاركة في المعرض الدولي للبناء والأعمال الإنشائية «الخمسة الكبار» المزمع إقامته خلال الفترة من 23 إلى 26 نوفمبر 2015م في مدينة دبي، برعاية وحضور وزير التجارة والصناعة د. توفيق بن فوزان الربيعة، ومن المنتظر أن يشهد جناح المملكة أكبر مشاركة صناعية للشركات الوطنية من خلال زيادة الجهات المشاركة الى أكثر من 100 شركة بمنتجات سعودية.

وأكد فراس بن عبدالعزيز أباالخيل المدير العام للتسويق والتواصل المؤسسي في «الصادرات السعودية» أهمية استفادة الشركات السعودية المتخصصة من فرص التصدير النوعية والمتاحة في قطاع البناء والتشييد عبر المشاركة والانضمام لمعرض الخمسة الكبار لما له من أهمية في إيصال المنتج السعودي للأسواق الدولية وبما يمتلكه من مقومات تتيح له الفرصة المنافسة عالمياً.

وتشير بيانات مصحلة الإحصاءات العامة والمعلومات إلى أن حجم صادرات المملكة في قطاع البناء والتشييد بلغت 14.4 مليار ريال، تتقدمها منتجات الصفائح والقضبان الحديدية ب7.9 مليارات ريال، تليها الأنابيب والكوابل ب2.9 مليار ريال.

ويعد معرض «الخمسة الكبار» أكبر معرض تجاري في منطقة الشرق الأوسط ويمتد عمره لأكثر من ثلاثين عاماً، وهو بوابة إلى أسواق البناء والتشييد في المنطقة، ويجتذب أكثر من 2,800 عارض من 60 دولة ويحضره أكثر من 80,000 من المختصين في القطاع.

وسوف تشارك صحيفة أملاك في تغطية الفعاليات وتوثيق أنشطة  المعرض والجهات المشاركة.

Exit mobile version