المتحدث باسم الهيئة العامة للعقار: المعارض والملتقيات العقارية.. محرك رئيس لدعم الاستثمار والقطاع

استطلاع تيسير المفرج المعارض والملتقيات العقارية

استطلاع: عبدالله الصليح: تسعى الهيئة العامة للعقار مع شركائها من القطاعين العام والخاص إلى المساهمة في إبراز صورة المملكة على الخارطة العالمية في المجال العقاري من خلال تنظيم وإقامة المعارض والملتقيات العقارية ورفع جاذبيتها على كافة الأصعدة، وربطها بالتشريعات العقارية، صحيفة أملاك العقارية استطلعت الأستاذ تيسير المفرج، المتحدث باسم الهيئة العامة للعقار، وعدد من المهتمين حول أثر تنظيم الملتقيات العقارية في القطاع.

في البداية، قال الأستاذ تيسير المفرج، المتحدث باسم الهيئة العامة للعقار، إنه في ظل الطفرة العمرانية والاقتصادية التي تشهدها المملكة العربية السعودية، أصبحت الملتقيات والمعارض العقارية واحدة من أهم أدوات الترويج والتسويق للقطاع العقاري، بما يعكس صورة قوية لاقتصاد المملكة ويعزز من مكانتها كوجهة استثمارية عالمية.

وأضاف المفرج في حديث لصحيفة “أملاك” العقارية، أن الملتقيات العقارية تعد من أبرز الأدوات التي تُسهم في تعزيز الوعي والتسويق للقطاع العقاري بمختلف مجالاته، حيث تؤدي دورًا مهمًا في رسم الصورة العامة للسوق العقاري وتعكس قوة الاقتصاد وتطور الممارسين وتقدم العمران.

وأوضح أن الملتقيات تعتبر مساحات حيوية للحوار العلمي وتبادل المعارف والخبرات والفرص بين المستثمرين والوسطاء العقاريين، فهي ليست مجرد تجمعات بل منصات لتوليد الأفكار وإبرام الصفقات وتعزيز الوعي بالفرص المتاحة في السوق، مشيرًا إلى أنه يمكن استثمار توصيات هذه الملتقيات من خلال آليات الحوكمة التي تحدد المسؤوليات وتحول التوصيات إلى خطط عمل يتم متابعتها بجدية لضمان تنفيذ الأهداف وتحقيق التقدم.

أهداف واضحة لتنظيم المعارض والملتقيات العقارية

وأكد متحدث هيئة العقار أنه مع تطور تنظيم الفعاليات في المملكة ووصوله إلى مرحلة من النضج، أصبحت الملتقيات العقارية تنظم وفق أهداف واضحة ومؤشرات نجاح محددة، وهو ما يعكس التقدم الذي حققته المملكة في استضافة الأحداث والفعاليات الدولية. ونوه المفرج إلى أن الهيئة العامة للعقار تعد هذه الملتقيات جزءًا أساسيًا من الأنشطة التي تتطلب تنظيمًا دقيقًا ورخصًا للممارسين، كما تسعى الهيئة بالتعاون مع الهيئة العامة للمعارض إلى إقامة ورش عمل ودورات تدريبية لدعم تنظيم هذه الفعاليات.

وشدد على أن التخطيط الجيد لأي فعالية عقارية وربطها بمستهدفات رؤية 2030 والاستراتيجية الشاملة للقطاع العقاري التي أقرها مجلس الوزراء في ديسمبر 2020، يعزز من فرص نجاح هذه الفعاليات ويضمن مواكبتها للتوجهات الحكومية. ويسهم هذا الربط في تحويل الملتقيات إلى أدوات فعالة تدعم جهود التطوير والتنمية في القطاع العقاري، بما يخدم تطلعات المملكة في تحقيق اقتصاد متنوع ومستدام.

واختتم المفرج حديثة قائلا: “إننا في الهيئة العامة للعقار نسعى مع شركائنا من القطاعين العام والخاص إلى المساهمة في إبراز صورة المملكة على الخارطة العالمية في المجال العقاري من خلال تنظيم إقامة المعارض العقارية ورفع جاذبيتها على كافة الأصعدة”.

 

Exit mobile version