أمانة الرياض توقع 5 عقود لرفع جودة الطرق بقيمة 6 مليارات ريال

شهادة امتثال المباني

وقعت أمانة الرياض 5 عقود لتأهيل ورفع جودة الطرق؛ تغطي نطاقات شمال، جنوب، وسط، شرق، غرب مدينة الرياض، تمثل أربع أضعاف العقود الحالية؛ وذلك تحقيقًا لمستهدفات تحسين جودة البنى التحتية، ورفع مؤشر جودة الطرق بالرياض عالميًا، وتعزيز التنقل الآمن لسكانها وزوارها.

وتشمل العقود أعمال التأهيل والسفلتة، عبر تحسين شبكة الطرق، وأعمالاً تمتد مراحلها حتى عام 2028م، وستُنفّذ بالتنسيق مع عدد من الجهات المعنية.

وذكرت الأمانة أنها تتبع آلية تقسيم المدينة إلى نطاقات خمسة تشمل الشمال، والجنوب، والشرق، والغرب والنطاق الأوسط لتحديد أولويات العمل طبقًا لمعايير دقيقة ناتجة عن مسح كامل لطرق وشوارع العاصمة بأحدث التقنيات، وتقسيمها إلى مناطق عمل يراعى فيها جودة الطرق الحالية، ومعايير السلامة، وأعمال الصيانة، والتنسيق مع أعمال الجهات الأخرى في المدينة.

ونوهت أمانة الرياض إلى أن مركز مشاريع البنية التحتية في منطقة الرياض الذي أنشئ بقرار من مجلس الوزراء في 19 يوليو 2023م؛ يُسهم ضمن أدواره بالتأكد من عدم ازدواجية العمل واستدامة أعمال رفع جودة الطرق خلال تلك المدة عن طريق إعداد مخطط تفصيلي شامل لأعمال مشاريع البنية التحتية في منطقة الرياض، تشمل البرامج المخصصة لكل مشروع، والجداول الزمنية المحددة، والمراحل التنفيذية المخطط لها.

Exit mobile version