مقترح السكن الميسر للشباب بالرياض يحصد جائزة مجلس التعاون في مجال الإسكان

فاز مقترح السكن الميسر للشباب بمدينة الرياض بجائزة مجلس التعاون في مجال الإسكان بدورتها الأولى في العاصمة القطرية الدوحة الهادفة إلى تشجيع الأنشطة والأعمال البحثية التي تساهم في تطوير قطاع الإسكان بدول المجلس.

وتم اختيار المشروع لمساعدة الشباب المقبلين على الزواج لتبني نمط جديد في تصميم الوحدات السكنية، والحد من الهدر في النفقات والمساحات عن طريق ما يسمى بـ (مسكن النواة)، بالإضافة إلى تغيير نظرة المجتمع السعودي نحو المباني متعددة الطوابق بالاستعانة بوحدات “دوبليكس” داخل المباني متعددة الأدوار.

بدوره، قال د. سعيد العويس عميد كلية التصاميم التي قدمت المشروع الفائز: “إننا فخورون جداً بالمراكز الثلاثة الأولى التي حققتها المملكة في هذه الدورة على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، وزادنا فخراً بأن من حقق المركز الأول كلية التصاميم بالجامعة”.

ومما يجدر ذكره أن مشروع المسكن الميسر للشباب بمدينة الرياض، قدمته كلية التصاميم بجامعة الدمام تحت إشراف الاستاذ المشارك د. هالو الوكيل، وطالبة الماجستير م. بدرية، وبمشاركة المهندسات مشاعر العبدالله وحميدة الدهان وندى الشهري ولمياء الصقهان وسكينة السادة، وجاء هذا المقترح تحت عنوان “نحو حل مستدام ينطلق من ثوابت عقيدتنا وهويتنا الإسلامية ويلبي احتياجاتنا ويحافظ على أرض الأجداد لتصل إلى الأحفاد ويحد من الهدر في المساحات داخل البيت السعودي”.

 

Exit mobile version