ثلاثة محاور ترسم التوجه الجديد للصندوق العقاري

أوضح مدير عام صندوق التنمية العقارية المهندس يوسف الزغيبي أن التوجهات الجديدة  صندوق التنمية العقارية تتركز في ثلاثة محاور رئيسة؛ الأول توفير منتجات تمويلية متنوعة للمواطنين المتقدمين للصندوق العقاري، ولازالوا على قوائم الانتظار، ويزيد عددهم عن 450 ألف مواطن. والتوجه الثاني تعظيم وتنمية رأس مال الصندوق العقاري، ليحقق استقلالية تحقق الهدف الرئيس للصندوق في دعم المستحقين للسكن من خلال القروض العقارية.

والتوجه الثالث للصندوق الذي يرسم خطة طريق مؤسسات الدعم السكني للمواطنين؛ هي التكامل مع وزارة الإسكان بحيث تتكامل مع أهداف الوزارة ولا تتعارض معها.

ورفع الزغيبي عظيم شكره وامتنانه إلى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لمجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، لموافقته على توجهات ورؤى صندوق التنمية العقارية، بعد عرضها على مقام المجلس في جلسته مؤخرا.

وبين مدير عام الصندوق العقاري أن مشروع التحول الذي أعلنه معالي وزير الإسكان الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية العقارية، بعد أن تم إقراره من مقام مجلس الوزراء، ماضٍ بخطوات مدروسة، حيث أوشك الصندوق على إتمام التحول المؤسسي من الناحية الهيكلية التنظيمية.

Exit mobile version