“دار الأركان”: وضعنا في السوق جيد جداً .. وطورنا أكثر من 18 ألف وحدة سكنية

أكد يوسف الشلاش رئيس مجلس إدارة شركة دار الأركان أحدى أكبر شركات التطوير العقاري أن وضع الشركة في السوق جيد جداً لمواصلة توفير الأراضي المطورة لتلبية الطلب المتزايد وتستطيع تطوير قدراتها وإمكانياتها للمشاركة بفعالية في معالجة مشكلة الإسكان”. مشيراً إلى أن شركته قد طورت أكثر من 18 ألف وحدة سكنية وتمتلك محفظة أراضي تتجاوز 30 مليون متر مربع في جدة ومكة المكرمة والرياض والمنطقة الشرقية.

وبيّن الشلاش أنهم يبحثون مع وزارة الإسكان عدداً من المشاريع الحالية والخطط المستقبلية وإزالة المعوقات وإيجاد البيئة المشجعة للاستثمار في هذا القطاع” ودعا الشلاش الحكومة لتوفير عدد كبير من الأراضي في السوق وتسهيل إجراءات الحصول عليها بعيداً عن البيروقراطية.

وشخّص الشلاش مشاكل السوق العقاري السعودي في ارتفاع أسعار الإيجارات والمضاربة على الأراضي غير المطورة وطول فترة الحصول على التراخيص إلى جانب عدم توافر القدرة المادية بين معظم الشرائح التي يتركز فيها الطلب, وقال أن الوزارة بصدد إنشاء مركز للموافقة على إعطاء التصاريح للمطورين.

ثمّن الشلاش جهود وزارة الإسكان وتعديل التوجهات الإستراتيجية لها وسعيها إلى إيجاد الحلول السكنية عبر الاعتماد على التعاون مع المطورين العقاريين مما سيكون له أثراً ملموساً بشكل قريب على السوق العقارية.

 

Exit mobile version