الرئيسية / الأخبار / محلية / 87 ألف سجل تجاري نسائي في المملكة حتى نهاية عام 1438هـ

87 ألف سجل تجاري نسائي في المملكة حتى نهاية عام 1438هـ

وصل إجمالي السجلات التجارية المقيدة بأسماء سيدات الأعمال حتى نهاية عام 1438هـ (87.575) سجلاً تجارياً.كشف ذلك كشفت وزارة التجارة والاستثمار.

واستحوذت سيدات الأعمال في الرياض وجدة ومكة المكرمة والمدينة المنورة والطائف على النسبة الأعلى من السجلات التجارية الممنوحة للسيدات في المملكة، وبلغ إجمالي السجلات الممنوحة للسيدات في مدينة الرياض حتى نهاية 1438هـ (20.086) سجلاً تجاريا، فيما بلغت (13.826) سجلاً في محافظة جدة، وتلتها مدينة مكة المكرمة بـ (5.098) سجلاً. ثم المدينة المنورة بـ (4.400)، وفي الطائف بلغ إجمالي السجلات النسائية (3.861) سجلاً تجارياً وبقية السجلات موزعة على كافة مناطق المملكة.وتركزت الأنشطة النسائية في قطاعات عدة أبرزها: الخدمات، والتجارة، والاتصالات وتقنية المعلومات، بالإضافة إلى العقارات والأراضي، والتشغيل وصيانة ونظافة المنشآت، والسياحة والمطاعم وتنظيم المعارض.

وأفادت وزارة التجارة والاستثمار أنها اتخذت خلال الفترة الماضية عدداً من الإجراءات والبرامج لتمكين دور المرأة في المجتمع ومشاركتها في مختلف مناحي الحياة الاقتصادية بهدف زيادة وجودها في الأنشطة الاقتصادية والإنمائية بما يعزز التنمية المستدامة، ويحقق رؤية المملكة 2030 التي تهدف إلى تفعيل مشاركة المرأة في الاقتصاد الوطني.

شاهد أيضاً

الفالح وزير الاستثمار - اقتصاد

وزير الاستثمار يكشف عن اعتزام المملكة لإطلاق مناطق اقتصادية خالصة في 2021

اقتصاد – كشف وزير الاستثمار خالد الفالح عن اعتزام المملكة لإطلاق مناطق اقتصادية خالصة في …