الأمير محمد بن سلمان يفتتح معرض القوات المسلحة AFED لدعم توطين صناعة قطع الغيار

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وليٌّ ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع اليوم الأحد معرض القوات المسلحة AFED لدعم توطين صناعة قطع الغيار في شهر جمادى الأولى المقبل ويستمر سبعة أيام، بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض بقاعاته الأربع بمساحة 15000 متر مربع.

وتهدف الوزارة من إقامة المعرض والبرامج العلمية المصاحبة له، دعم توطين صناعة قطع الغيار وإطلاع القطاع الخاص على احتياجات ومتطلبات القوات المسلحة من المواد وقطع الغيار إلى جانب إنشاء قنوات اتصال للتخطيط والمتابعة بين الجهات المستفيدة والقوات المسلحة والمصانع والشركات المحلية والعالمية والجهات البحثية، إضافة إلى إيجاد علاقة استراتيجية مع القطاع الخاص طويلة المدى في مجال التصنيع المحلي.
ويعكس المعرض توجه الدولة الداعمة للمبادرة الوطنية وإبراز أهداف المعرض الاستراتيجية لصناعة أغلب قطع الغيار للمنظومات العسكرية وغيرها.

وتعرض وزارة الدفاع في الحدث الذي يعد من الأكبر في نوعه بالشرق الأوسط حوالي 20 ألف فرصة لتصنيع المواد والقطع التي تحتاجها أفرع القوات المسلحة والخدمات الطبية أمام رجال الأعمال والمصانع المحلية خلال المعرض في ظل وجود كبرى الشركات في مجال تصنيع معدات وقطع الغيار.
وفي سياق تنامي المحفزات الاستثمارية في المملكة وتطور البيئة الاستثمارية بشكل عام وموقع المملكة المتقدم في مصاف الدول الاقتصادية في العالم، يعد المعرض فرصة استثمارية للقطاع الخاص لعرض منتجاته ولتصنيع مختلف احتياجات القوات المسلحة والشركات الكبرى المشاركة من قطع الغيار والمعدات.
ويعد المعرض فرصة لإطلاع القطاع الخاص على احتياجات ومتطلبات القوات المسلحة والشركات المحلية الكبرى والشركات العالمية من قطع الغيار التي يمكن تصنيعها محليا.

ومن المتوقع أن يسهم المعرض في نقل وتوطين التقنية وتطويرها، إلى جانب تدوير الموارد المالية محليا وتشجيع برامج السعودة، وإيجاد فرص استثمارية واعدة للقطاع الخاص والاستفادة من القدرات والإمكانات المحلية، وتعزيز التواصل بين القوات المسلحة والشركات المحلية الكبرى والعالمية مع المصانع الوطنية لتوطين صناعة المواد وقطع الغيار بتصنيع أغلب قطع الغيار للمنظومات العسكرية.

Exit mobile version