البنوك السعودية ترصد 747 مليون ريال لتمويل مشاريع السيدات لعام 2015

خص برنامج كفالة تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة سيدات الأعمال بالمملكة بنحو859 كفالة، بقيمة 365 مليون ريال, وذلك منذ انطلاقة البرنامج وحتى نهاية العام الماضي، فيما بلغ حجم قيم التمويل المقدم من البنوك المشاركة نحو 747 مليون ريال.

وكشف مدير عام برنامج كفالة تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة المهندس أسامة بن عبدالرحمن المبارك أن البرنامج كفل لسيدات الأعمال حق تمويل مشاريعهن بصورة متساوية مع الرجل وفق الشروط المطلوبة.

ودعا مدير البرنامج لتعزيز المشروعات الصغيرة والمتوسطة المملوكة للسيدات من خلال زيادة عدد رائدات الأعمال المؤهلات لإدارة الأنشطة التجارية عن طريق التمويل أو من خلال البرامج التدريبية والتثقيفية المتخصصة التي ينظمها البرنامج بشكل سنوي.

ونوّه المبارك بحرص الجهات الحكومية على تحفيز وزيادة مساهمة السيدات وإتاحة الفرصة لهن للمشاركة الإيجابية في دعم وتطوير الاقتصاد في مختلف القطاعات ومجالات الأعمال، حيث تم تذليل الكثير من القيود التي كانت تقف عقبة لدخول المرأة سوق العمل أو الاستثمار، إضافة إلى استحداث الكثير من البرامج التي تدعم المرأة في المجالات كافة، بدءاً من التعليم والتدريب والتأهيل لسوق العمل وسن القوانين التي تعزز دخول المرأة مجال الأعمال.

Exit mobile version