ماجد الحقيل يشارك في ندوة “الإسكان في المملكة .. التحديات والحلول” بمعهد الإدارة .. 30مارس

بعنوان  “الإسكان في المملكة .. التحديات والحلول” ينظم معهد الإدارة العامة ندوة مهمة يوم الأربعاء 30 مارس الجاري يشارك فيها وزير الإسكان الأستاذ ماجد الحقيل,  وذلك بقاعة ابن خلدون بمركز الملك سلمان للمؤتمرات بمقر المعهد بالرياض, وذلك لمناقشة واقع الإسكان في المملكة وتحديد أهم التحديات التي تواجهه والعمل على إيجاد حلول وآليات تسهم في تطويره من خلال تقديم الممارسات والأفكار والخبرات المتميزة في هذا المجال.

وتستعرض الندوة في جلساتها أوراق عمل من وزارات، الإسكان، والمالية، والشؤون البلدية والقروية، والاقتصاد والتخطيط، والشؤون الاجتماعية، وكذلك مؤسسة النقد العربي السعودي، والهيئة الملكية للجبيل وينبع، وصندوق التنمية العقارية، ومجلس الغرف السعودية، والشركة السعودية للصناعات الأساسية(سابك)، ومصرف الإنماء، والبنك السعودي الهولندي، والجمعية التعاونية للإسكان بالرياض.
وبهذه المناسبة قال أوضح مدير عام معهد الإدارة العامة الدكتور أحمد بن عبدالله الشعيبي أن المعهد أعد دراسة ميدانية تتناول “تقييم فاعلية وكفاءة برامج الإسكان في المملكة العربية السعودية” وذلك إثراءً للنقاش وتعميماً للفائدة, مشيراً إلى أن إن قطاع الإسكان من أهم القطاعات التي تحظى باهتمام ورعاية من الحكومة الرشيدة، وقد وجهت الحكومة مختلف أشكال الدعم المالي لتنمية قطاع الإسكان في المملكة وتقديم أفضل خدمة للمواطنين.

وأكد الشعيبي أن تنظيم معهد الإدارة العامة لهذه الندوة يأتي استجابة للتوجيهات الرامية للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين، ومنها الإسكان الذي يوليه ولاة الأمر – حفظهم الله – اهتماماً كبيراً، وتقدم له الدولة أيدها الله كل دعم، كونه قطاعاً اقتصادياً يؤدي دوراً محورياً في تحقيق التنمية المستدامة بما يضيفه من تراكم رأسمالي وما يخلقه من فرص للعمل والإنتاج، كما يمتد أثره أيضاً ليشمل الأبعاد الاجتماعية والثقافية، كونه من مستلزمات الحياة الأساسية للأفراد وعوامل استقرار الأسر، ويؤثر على تحسين حياتهم وتطور ثقافتهم وتعليمهم.

وستبث الندوة مباشرة عبر شبكة المعهد للاتصال عن بعد للعناصر النسائية, كما سيكون هناك بث حي للندوة عبر قناة اليوتيوب الخاصة.

Exit mobile version